العبادي يدعو إلى الإسراع بتشكيل الحكومة العراقية وتجاوز الخلافات السياسية

0 21

دعا رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته، حيدر العبادي، إلى الإسراع بتشكيل الحكومة المقبلة وتجاوز الخلافات السياسية في البلاد.

وأكد العبادي، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس، على عدم تشبثه بالسلطة، معربا عن الالتزام بالإجراءات الدستورية في العملية السياسية والتداول على الحكم سلميا بلا نزاعات مسلحة.

وعبر عن رفضه لاستمرار الخلافات السياسية، معتبرا أن ذلك يمكن أن يشكل فرصة يستغلها “الإرهابيون” لتنفيذ عمليات إجرامية وخلخلة الأمن والاستقرار في البلاد.

من جهة أخرى، أكد العبادي أن “تحالف النصر” الذي يتزعمه سيستمر بمشروعه الوطني نحو تعزيز العملية السياسية في البلاد، معتبرا أنه “أقوى من السابق”.

وبخصوص الاحتجاجات الدامية التي شهدتها محافظة البصرة جنوب البلاد ضد تردي الوضع المعيشي، لوح رئيس الوزراء العراقي مجددا إلى وجود أياد خفية استغلت حاجة المحافظة للماء والخدمات وحولتها إلى مظاهرات عنيفة، لافتا إلى أن “حكومته فتحت تحقيقا للوصول إلى المتورطين في الأحداث التي شهدتها البصرة”.

ولاتزال المسيرات الاحتجاجية في البصرة، المحافظة الغنية بالنفط، متواصلة تنديدا بتردي الخدمات فيها، على الرغم من محاولة العبادي احتواء هذه المسيرات من خلال تعهده بتحسين الوضع المعيشي فيها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد