العيون على باب تنظيم اول تظاهرة دولية للمصور الصحفي

0 508

أعلنت المندوبية الجهوية لمصوري الصحافة الرياضية في بلاغ لها اليوم عن تنظيم لقاء دولي مع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية فرع الاقاليم الجنوبية ، وبتنسيق مع المكتب الوطني لمصوري الصحافة الرياضية ، هذا اللقاء الدولي الاول للمصور الصحفي بالأقاليم الجنوبية سينظم حسب البلاغ خلال الفترة الممتدة من 15 /17 فبراير الجاري بمدينة العيون هذا النشاط الاعلامي الدولي الاول من نوعه اختار له المنظمون شعار ” أي مكانة للمصور الصحافي في المنظومة الإعلامية؟ ” .
وستعرف هذه التظاهرة الاعلامية الدولية مشاركة مصورين رياضيين من اسبانيا ودولة موريتانيا الشقيقة ، بالإضافة الى ممثلي فروع المندوبيات الجهوية للصحافة الرياضية بكافة جهات المملكة مع ممثلي المكاتب الوطني للصحافة الرياضية وعلى هامش هذا اللقاء سيتم تكريم عدد من الوجوه الاعلامية الوطنية والدولية ، وتوقيع اتفاقية شراكة مع الوفود المشاركة الاسبانية – الموريتانية ، كما تشمل الايام اقامة ورشات بين الزملاء الاعلاميين المصورين بكلا البلدين.
وستشارك هذه الوفود في افتتاح معرض الصور وآلات الفوتوغراف بمجمع الصناعة التقليدية ، وستكون مائدة مستديرة من تاطير الاعلامي بدر الدين الادريسي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ، تحت عنوان ” المصور الصحفي الواقع والآفاق ” ، بالإضافة الى لقاء تكويني اعلامي تحت عنوان ” شروط المصور الصحفي ” من تاطير اعضاء المكتب الوطني للمصورين .
وفي ختام هذه التظاهرة ستتم زيارة ميدانية من طرف المشاركين لقناة العيون الجهوية ، والإذاعة ، وأيضا الاطلاع على مختلف المشاريع التنموية والعمرانية والرياضية وتطور تجهيزات البنى التحتية التي عرفتها مدينة العيون منذ استرجاعها الى حظيرة الوطن الأم ، بعد المسيرة الخضراء المظفرة ، كما ستختتم الايام ببيان ختامي موقع من طرف الاطارات المشاركة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد