الفنان المسرحي الكويتي عبد الحسين عبد الرضا في ذمة الله

أعلن في الكويت اليوم السبت عن وفاة الفنان المسرحي الكويتي، عبد الحسين عبد الرضا، عن عمر يناهز 78 عاما، بالعاصمة البريطانية لندن بعد صراع مع المرض.

وأوردت وكالة الأنباء الكويتية، نقلا عن أسرة الفقيد، ان الفنان عبد الرضا تعرض لمضاعفات حرجة خلال إدخاله للعلاج بأحد المستشفيات البريطانية.

يعتبر الفقيد، الذي جمع، باقتدار مشهود له به، بين التأليف والأداء المسرحي والتلحين والغناء والإنتاج الفني، من مؤسسي الحركة المسرحية بمنطقة الخليج عموما والكويت على وجه الخصوص، حيث أسس فرقة المسرح العربي في مطلع الستينيات من القرن الماضي وفرقة المسرح الوطني في السبعينيات، وترك مسرحا يحمل إسمه ويوثق لموقعه المتميز في المشهد الفني والثقافي الكويتي.

وقد حفل مسار الفقيد الفني، وعلى مدى أكثر من خمسة عقود، بمجموعة كبيرة من الأعمال المسرحية والمسلسلات التلفزيونية التي كان لها صيت كبير من قبيل مسلسلي (درب الزلق) و(الأقدار) ومسرحيات (باي باي لندن) و(سيف العرب) و(فرسان المناخ) و(عزوبي السالمية).

وجاء في بيان لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة، الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، نعى فيه الراحل أن “الفنان عبد الحسين عبد الرضا حمل من خلال أعماله هموم الشارع العربي والخليجي بشكل خاص في أزمنة مختلفة”، وأنه تمكن من “ملامسة قلوب الجمهور عبر بساطة الطرح وعفوية الأداء، ما أكسبه شهرة واسعة على المستويين الخليجي والعربي”.

اترك رد