بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

الفيفا: العقوبات الأولمبية المفروضة على روسيا لن تؤثر على استعداداتها لاستضافة بطولة كأس العالم 2018

0 5٬115

أفاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن العقوبات الأولمبية التي فرضت على روسيا لن يكون لها تأثير على بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم ،التي تحتضنها روسيا خلال الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 15 يوليوز من العام المقبل.

وأوضحت الفيفا، في بيان لها، أن المونديال لن يتأثر بأي شكل من الأشكال بعقوبة الإيقاف عن النشاط الأولمبي مدى الحياة ،المفروضة على فيتالي موتكو رئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2018.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القم إنه علم بقرارات اللجنة الأولمبية الدولية المتعلقة بمشاركة الرياضيين الروس في الأولمبياد الشتوي المقبل، مؤكدا أن هذه القرارات “لن يكون لها تأثير على استعدادات روسيا لاستضافة كأس العالم 2018، حيث سنواصل العمل من أجل تقديم أفضل ما يمكن للبطولة”.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد فرضت أمس عقوبة الإيقاف في حق اللجنة الأولمبية الروسية ،خلال اجتماعها بمدينة لوزان السويسرية، إثر القضية الخاصة بادعاءات الانتشار الممنهج والمدعوم من قبل الدولة للمنشطات بين الرياضيين الروس ،والتلاعب بعينات سحبت خلال أولمبياد سوتشي 2014 الشتوي للتستر على حالات تعاطي منشطات.

كما قررت اللجنة، في بيان لها، استبعاد نائب رئيس الوزراء الروسي ورئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2018 ، فيتالي موتكو، مدى الحياة من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

لكنها سمحت، في المقابل، بمشاركة الرياضيين الروس في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 تحت راية الأولمبياد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد