الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم توقف 11 حكما أحدهم مدى الحياة لتورطهم في قضايا فساد

0 420

اتخذت لجنة الانضباط بالكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) في اجتماعها الأخير، مجموعة من القرارات، شملت ايقاف 11 حكما بالقارة، على خلفية اتهامهم بالتلاعب في نتائج المباريات.

وتباينت عقوبات لجنة الانضباط بالكاف، ما بين إيقاف بعض الحكام مدى الحياة، وإيقاف آخرين لمدة 10 و 5 و 6 سنوات. وحسب الموقع الرسمي للكاف، تضمنت العقوبات التي اتخذها مجلس التأديب، إيقاف الحكم المساعد الكيني مروا رانج مدى الحياة عن مزاولة أنشطة كرة القدم بالقارة، والحكم البوركينابي بوكاري ودراوجو (إيقاف لمدة 5 سنوات) ، والحكم الإيفواري دينيس ديمبلي (إيقاف لمدة 6 سنوات)، و الحكم المساعد الإيفواري ماريوس تان (إيقاف لمدة سنتين)..

كما تضمنت إيقاف الحكم المساعد الإيفواري بي فاليرو جوهو لمدة سنتين ، والحكم الإيفواري كوليبالي أبو، (إيقاف لمدة سنتين) ، والحكم المساعد الغامبي جالو إبريما (إيقاف لمدة 10 سنوات)، و الحكم المساعد المالي موريبا دياكيتي (إيقاف لمدة 5 سنوات) ، والحكم المساعد الموريتاني ديمبا بوبو – (إيقاف لمدة 5 سنوات) ، والحكم المساعد من النيجر مامان راجا أبا ملان أوسيني (إيقاف لمدة 5 سنوات) ، والحكم التوجولي يانيسو بيبو (إيقاف لمدة 10 سنوات).

وأشار الموقع إلى أن الكاف أعلن أيضا عن تأجيل البت في مصير 11 حكما آخرين، منهم 10 من غانا، تحوم حولهم الشبهات، إلى غاية 5 غشت المقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد