الكويت والفلبين توقعان اتفاقية تشغيل العمالة الفلبينية

0 49

وقعت الكويت والفلبين، اليوم الجمعة بالكويت، اتفاقية تشغيل العمالة الفلبينية وذلك بعد توتر العلاقات بين البلدين جراء اتهام الكويت لأعضاء من السفارة الفلبينية ب “تهريب عاملات منزليات من الجنسية الفلبينية من منازل مواطنين كويتيين”.

ووقع هذه الاتفاقية عن الجانب الكويتي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وعن الجانب الفلبيني وزير الخارجية بيتر كايتانو .

وعقد الوزيران، بالمناسبة، جلسة مشاورات ثنائية بحثا خلالها أوجه التعاون القائمة بين البلدين في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة، وسبل تطويرها والانتقال بها إلى آفاق أرحب وأشمل.

ونوه الجانبان “بعمق العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الصديقين”، كما أعربا عن الاستعداد لتعزيز التعاون في سبيل تجاوز الظرف الاستثنائي التي مرت به علاقات البلدين.

يذكر أن العلاقات بين الكويت والفلبين شهدت مؤخرا توترا جراء اتهام الكويت لأعضاء من السفارة الفلبينية ب” تهريب عاملات منزليات تحملن جنسية هذا البلد، من منازل مواطنين كويتيين”، إذ طلبت الكويت من السفير الفلبيني مغادرة البلاد في مدة أقصاها أسبوع، كما استدعت أيضا السفير الكويتي في مانيلا للتشاور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد