المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .. توزيع معدات تهم أنشطة مدرة للدخل لفائدة سجناء سابقين بجهة مراكش آسفي

0 24

تم اليوم الخميس بمراكش توزيع آلات ومعدات لدعم الأنشطة المدرة للدخل لفائدة 25 من السجناء السابقين بجهة مراكش آسفي، وذلك بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتروم هذه المبادرة، في شطرها الأول والمندرجة ضمن برنامج محاربة الهشاشة، خلق أنشطة مدرة للدخل ووضع برنامج تحسيسي لدعم قدرات المستفيدين بخصوص كيفية خلق وانجاح الأنشطة المدرة للدخل وكذا تدبيرها وتسييرها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة، تدخل في إطار اتفاقية الشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لاعادة ادماج السجناء السابقين بتكلفة اجمالية تصل إلى 6, 1 مليون درهم، سيستفيد منها 100 سجين وسجينة مفرج عنهم.

وتتوزع الأنشطة الخاصة بالشطر الأول، والبالغ تكلفتها 500 ألف درهم، على مجالات التجارة (تسعة مستفيدين) والصناعة التقليدية ( سبعة مستفيدين) والصناعة (خمسة مستفيدين) والزراعة (مستفيدين اثنين) والخدمات (مستفيدين اثنين).

وبهذه المناسبة، أقيم حفل لتوزيع الآلات والمعدات الخاصة بهذه المشاريع المدرة للدخل، بحضور على الخصوص والي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش بالنيابة السيد محمد صبري، وشملت 11 مستفيدا من عمالة مراكش و13 مستفيدا من إقليم الرحامنة، ومستفيد واحد من إقليم شيشاوة.

وفي هذا الصدد، أوضح المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لاعادة ادماج السجناء بجهة مراكش آسفي السيد العربي الديح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة تروم صون كرامة المستفيدين بعد مغادرة أسوار السجن، مشيرا إلى أن فئة من هؤلاء السجناء السابقين استفادوا من تكوينات داخل المؤسسة السجنية التي تعد فضاء للابداع والتكوين والتأهيل، في حين أن الفئة الأخرى لها تجارب مهنية من قبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد