بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

المبعوث الأممي إلى اليمن يشيد بدعم المغرب لجهود الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية

0 9

أشاد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن ،إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الاثنين بالرباط بدعم المغرب الموصول لجهود الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.

وقال المبعوث الأممي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب مباحثات أجراها مع الوزير المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة ” أعبر لجلالة الملك و للحكومة وللشعب المغربي عن الشكر لدعمهم أولا لتعييني في هذه المهمة، ومساندتهم منذ البداية لكل الجهود التي قمت بها خاصة من أجل التوصل إلى حل سلمي”.

وأبرز أن هذا الأمر “تم تأكيده على مستوى الأمم المتحدة وكذا على مستوى سفارة المغرب باليمن” مؤكدا على الدور الهام الذي تضطلع به المملكة على هذا الصعيد.

وأشار المبعوث الاممي إلى أن مباحثاته مع السيدة بوعيدة شكلت مناسبة “لاستعراض الجهود التي تقوم بها المنظمة الأممية وكذا فحوى الاجتماعات التي انعقدت مؤخرا” .

من جهتها، قالت السيدة بوعيدة، أن اللقاء أتاح الاطلاع على آخر التطورات المتعلقة بالملف اليمني وسبل التصدي من قبل المجتمع للتداعيات الانسانية والسياسية والعسكرية للنزاع باليمن.

كما أكدت في تصريح مماثل، أن المباحثات بين الجانبين شكلت فرصة “لتأكيد دعم المغرب للمبعوث الأممي و للمجهودات التي يقوم بها لإيجاد حل مبني على أسس المواطنة والشرعية الدستورية باليمن وإدماج جميع الأطراف، وكذا التذكير بدعم المغرب للمملكة العربية السعودية و للدور الذي تقوم به، وضرورة ضمان أمنها واستقرارها”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد