المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح يصادق على اتفاقيات شراكة لإنجاز مشاريع تنموية

0 68

صادق أعضاء المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح خلال دورته العادية لشهر يونيو من السنة الجارية ، التي انعقدت يوم الاثنين الماضي، بالإجماع على عدد من اتفاقيات الشراكة من أجل إنجاز مشاريع تنموية بتراب الإقليم.

وتتضمن هذه الاتفاقيات ، التي تمت المصادقة عليها خلال هذه الدورة ، التي ترأسها رئيس المجلس الإقليمي كمال محفوظ، برمجة مشاريع في مختلف القطاعات، بهدف تحقيق التنمية المستدامة بتراب الإقليم، والمساهمة في الرفع من وتيرة المشاريع التي تستهدف تلبية حاجيات الساكنة المحلية وتحسين مستوى عيشهم.

وفي هذا الإطار صادق المجلس ، خلال هذه الدورة التي حضرها، على الخصوص ، عامل إقليم الفقيه بن صالح محمد قرناشي والكاتب العام للعمالة ورؤساء الجماعات الترابية التابعة للإقليم، على 42 نقطة متضمنة في جدول أعمال هذه الدورة.

وتهم هذه النقاط اتفاقية تجمع وزارة الشباب والرياضة والمجلس الإقليمي للفقيه بن صالح لإنجاز ملاعب للقرب متعددة الرياضات، واتفاقية إطار للشراكة والتعاون لبناء 14 مسبحا بالجماعات الترابية التابعة للإقليم ، واتفاقية لبناء الطرق بالجماعات الترابية لأحد بوموسى وأهل المربع وبني شكدال، واتفاقية شراكة من أجل تثنية الطريق الوطنية رقم 8 على مستوى مدخل جماعة أولاد عياد على طول 8, 3 كلم.

وصادق المجلس أيضا على الاتفاقية الإطار للتعاون والشراكة لإنجاز برنامج التأهيل الحضري لجماعة أولاد عياد، واتفاقية لبناء المسالك وإنجاز أشغال التطهير السائل بجماعة الترابية البرادية، واتفاقية من أجل بناء مسلك عبر قنطرة على واد أم الربيع بمركز أولاد عبد الله بالجماعة الترابية الخلفية.

كما تمت المصادقة على اتفاقية الشراكة لتنمية الجماعات الترابية لإقليم الفقيه بن صالح، من خلال تعديل التنظيم الهيكلي لإدارة المجلس الإقليمي ، و اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية لتدبير المرافق و التجهيزات المشتركة، واتفاقية من أجل إنجاز الشطر الثاني من مشروع التطهير السائل المركزي لأهل المربع وأولاد أركيعة بالجماعة الترابية أهل المربع، واتفاقية لبناء وتجهيز مركز صحي مستوى ثاني ، وبناء سكن وظيفي بالجماعة الترابية سيدي حمادي.

وعلاقة بمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، صادق المجلس على اتفاقية تخص اقتناء آلة لتصفية الدم بسوق السبت أولاد النمة، واتفاقيات من أجل بناء ملاعب رياضية بدوار أولاد حجاج وأولاد سليمان بالجماعة الترابية أولاد بورحمون، و اتفاقية أخرى من أجل اقتناء قاعة متنقلة للأفراح لفائدة تعاونية دعاء الفرح بجماعة أولاد ازمام.

وتشمل هذه الاتفاقيات أيضا بناء ملعب رياضي بدوار أولاد إدريس بجماعة البرادية، واقتناء سيارة إسعاف لفائدة جمعية الثابتة للتنمية، واتفاقية شراكة من أجل تنظيم دروس التقوية لفائدة تلاميذ دور الطالب والطالبة، واقتناء ثمانية دراجات نارية ثلاثية العجلات لنقل الأسماك لفائدة تعاونية “أولاد سي بلغيث” بالجماعة الترابية أولاد بورحمون، واتفاقية تهم أشغال إنجاز قناة “أولاد النيفاوي” بمركز دار “ولد زيدوح”، واتفاقية من أجل بناء وتجهيز إحدى عشرة حجرة دراسية لبعض المدارس التعليمية بالجماعات الترابية “سيدي عيسى” و”أولاد بورحمون” و”برادية” و” دار ولد زيدوح” و”حد بوموسى” وأولاد ناصر”.

وتمت خلال هذه الدورة المصادقة على تعديل برنامج استعمال أموال الحساب الخصوصي المسمى صندوق دعم المبادرة المحلية للتنمية البشرية لمجلس الاقليم، وكذا على تحويل اعتمادات بميزانية المجلس الاقليمي ج/

قد يعجبك ايضا

اترك رد