المخيمات الصيفية: برنامج ترفيهي وثقافي غني ببوزنيقة لفائدة أبناء موظفي وزارة الاقتصاد والمالية

تم اليوم السبت بمركب مولاي رشيد للطفولة والشباب ببوزنيقة ، تخصيص استقبال حار للأطفال أبناء موظفي وزارة الاقتصاد والمالية، الذين سيستفيدون في إطار المخيم الصيفي لهذا العام ، من برنامج ترفيهي وثقافي غني ومتنوع.

وهكذا سيستفيد هؤلاء الاطفال الذين ينحدرون من عدة مدن بالمملكة ، خلال هذا المخيم الصيفي الذي تنظمه مؤسسة الاعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية مابين 12 و 23 غشت الجاري، من برنامج ثقافي متكامل ونوعي يزاوج بين الترفيه والمعرفة.

وصرح مدير المؤسسة هشام غازري لوكالة المغرب العربي للأنباء بأن هذا المخيم الصيفي الذي يستفيد منه 199 طفلا ، من بينهم 83 فتاة ، تتراوح أعمارهم ما بين 8 و 13 سنة، يهدف إلى جعل العطلة الصيفية لحظة للترفيه والتفريغ النفسي وتنمية القدرات والكفاءات الثقافية والابداعية لدى الاطفال عبر العديد من الأنشطة.

وأضاف أن مؤسسة الاعمال الاجتماعية “تطمح إلى تنظيم مخيمات من هذا القبيل طيلة السنة بدل الاقتصار على موعد سنوي فقط”، مشيرا إلى أن المؤسسة تبذل قصارى جهودها لخدمة منخرطيها وأسرهم.

من جانبه، ذكر عبد الصادق حداد المدير العملياتي لهذا المخيم أن الأنشطة التربوية المبرمجة تتضمن تلقين الفن الكاليغرافي والفن التشكيلي والصحافة والمعلوميات والرقص الايقاعي ورياضات من قبيل الفنون الحربية والسباحة فضلا عن أنشطة خارجية وخرجات سياحية ، مضيفا أن هذه البرمجة الغنية ستجعل من هذا المخيم الصيفي نموذجا على المستوى الوطني.

من جانبه، قال يوسف بنشقرون، أب لأحد الاطفال المستفيدين، “إن الامر يتعلق بتجربة فريدة للغاية تؤثر في الطفل وبصماته الانسانية وفي بناء وصقل شخصيته، كما تساعد على زرع قيم الاستقلالية والحوار والمشاركة لديه”، معربا عن امتنانه للمؤسسة التي “تسهر على خدمة الأطفال ومنخرطيها”.

أما حليمة ملالي، أم لمستفيدة، فاعتبرت أن هذا المخيم، بعيدا عن الآباء ، سيساعد الاطفال على الانفتاح على العالم الخارجي وحب العمل الجماعي واكتساب مهارات وتنمية مواهبهم، مشيدة ب”التنظيم المحكم لهذه المبادرة الجيدة”.

ويتضمن البرنامج التثقيفي والترفيهي للمخيم عروضا سينماية وسهرات فنية وورشات في المطالعة وخرجات وزيارات لمواقع تاريخية بالرباط (ضريح محمد الخامس وشالة والأوداية).

وتم إحداث مؤسسة الاعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية عام 2014 في إطار تحسين العمل الاجتماعي داخل الوزارة. وتشرف على إعداد وتدبير المشاريع لفائدة منخرطيها واسرهم وموظفي ومتقاعدي الوزارة وكذا المنتمين للمؤسسات العمومية الخاضعة لوصايتها.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا