المعرض الدولي للنشر والكتاب حدث ثقافي عالمي بامتياز (السيد الأعرج)

0 20

قال وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، اليوم الخميس بالدار البيضاء، إن المعرض الدولي للنشر والكتاب يعد حدثا ثقافيا عالميا بامتياز ومن أهم المعارض الدولية التي تحظى بمشاركة كتاب عالميين.

وأبرز السيد الأعرج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش افتتاح النسخة الرابعة والعشرين للمعرض برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، أن المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته الحالية يعتبر من أهم المعارض الدولية، بالنظر للعرض الثقافي المقدم طيلة أيام المعرض وكذا لتوفيره فضاء للنقاش الحر حول العديد من الإشكاليات المرتبطة بالمجال الثقافي.

وأضاف أن الدورة 24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، التي ستعرف مشاركة أكثر من 300 كاتب من 45 دولة بحوالي 700 عنوان جديد، ستكون فرصة لتبادل النقاش والآراء بين الباحثين والمفكرين بخصوص القضايا المتعلقة بالثقافة العالمية.

ولم تفت السيد الأعرج الإشارة للمشاركة المصرية خلال هذه الدورة كضيف شرف، معتبرا أن العدد الكبير للمبدعين بهذا البلد والمهتمين بالفكر والإبداع والثقافة والفنون والقانون سيكون له إسهام كبير في تعزيز مكانة هذا المعرض وإشعاعه الدولي بين أرقى المعارض العالمية التي تعنى بالثقافة والكتاب.

وتنظم النسخة الـ24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب من طرف وزارة الثقافة والاتصال بتعاون مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات -المكتب الوطني للمعارض تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 8 إلى 18 فبراير الجاري بالمعرض الدولي للدار البيضاء.

ر / ع ب/

قد يعجبك ايضا

اترك رد