المغرب “فاعل أساسي على الساحة الدولية” (كاتب دولة هنغاري )

0 18

أكد كاتب الدولة الهنغاري المكلف بسياسة الانفتاح على الجنوب، سيلفستر باص ، اليوم الثلاثاء بالرباط ، أن المغرب “فاعل أساسي على الساحة الدولية”.

وأشار السيد باص ، خلال محادثات مع السيد ناصر بوريطة الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، أن هنغاريا تدعم “كثيرا ” المجهودات التي قام بها المغرب “الفاعل الاساسي على الساحة الدولية ” في جميع المجالات .

وبهذه المناسبة، عبر المسؤول الهنغاري عن ابتهاجه لكون “وجهات نظر المغرب وهنغاريا متقاربة”، ولاسيما في مجال الهجرة، مذكرا بأن بلاده تواجه مشاكل في فتح حدودها أمام عدد كبير من اللاجئين .

وأشار ايضا إلى أن الجمهورية الهنغارية تولي بشكل متزايد أهمية لافريقيا وخصوصا لشمال القارة، ملاحظا أن الاستقرار التي تتمتع به هذه المنطقة مهم جدا بالنسبة لأوروبا .وقال “ان كل ما يحدث هنا سيكون له تأثير على استقرار أوروبا”، مضيفا أنه من أجل كل ما يجب العودة الى الاعمال والتجارة .

وأوضح كاتب الدولة الهنغاري خلال اجتماع العمل هذا، أن الدبلوماسية الهنغارية تركز على الاستثمارات والتجارة والاعمال، مفيدا بأن بلاده ستنظم خلال النصف الثاني من السنة القادمة منتدى للاستثمار والاعمال وستحتضن في نونبر القادم في بودابست، القمة العالمية للماء بمشاركة وفد مغربي من مستوى عال .

وأبرز السيد باص أن “هذه الزيارة الرسمية المغربية، الشريك الثالث التجاري في جميع القارة الافريقية، تشكل مناسبة لاعطاء القيمة للاستقرار والنمو اللذين أنجزتهما المملكة الى حد الان”، وأعرب عن تشرفه وسروره بالزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في فبراير الماضي إلى العاصمة الهنغارية.

وعبر من جهة أخرى عن ارتياحه بالتزام جميع الشركاء الذين التقى بهم في اليومين الاخيرين، مؤكدا ان المغرب وهنغاريا في خدمة رقي الشعبين .

قد يعجبك ايضا

اترك رد