بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

المغرب يشارك في معرض “بورصة السياحة الدولية” من 7 إلى 10 مارس في برلين

0 9

يشارك المغرب في فعاليات الدورة الخمسين لمعرض “بورصة السياحة الدولية”، الذي ستحتضنه برلين في الفترة من 7 إلى 10 مارس المقبل، وذلك بهدف تعزيز تموقعه في السوق الألمانية.

وأفاد بلاغ لوزارة السياحة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم السبت، بأن السيد لحسن حداد، وزير السياحة، سيقود وفدا هاما من الفاعلين لتمثيل المملكة في هذا الملتقى المهني لقطاع السياحة، حيث سيتم إبراز تنوع العروض وجودة التجربة السياحية للمملكة.

وأضاف المصدر ذاته أن وزير السياحة سينظم عدة أنشطة تستهدف بالخصوص وسائل الإعلام وقادة الرأي الألمان بغية تقديم الأسس السياحية للمغرب باعتباره وجهة آمنة.

ومن المرتقب أيضا – يضيف البلاغ- تنظيم لقاء في 7 مارس المقبل مع وسائل الإعلام، سيشكل فرصة بالنسبة للسيد حداد “لإيصال رسائل واضحة وقوية بشأن المغرب، بلد التسامح والتعايش بين الأديان والثقافات والتقاليد”.

وبحسب البلاغ ، سيشارك الوزير في 9 مارس المقبل في أشغال مائدة مستديرة وزارية حول موضوع “السياحة في القرن ال21 : نماذج الأعمال الجديدة في عالم رقمي”، مضيفا أن هذا اللقاء، الذي سينظم بمبادرة من المنظمة العالمية للسياحة، يشكل فرصة لمناقشة آفاق تنمية الصناعة السياحية في عصر التكنولوجيا الرقمية.

والجدير بالذكر، يذكر البلاغ، أن السوق الألماني سجل في سنة 2015 نموا بنسبة 12,2 في المائة من حيث الوافدين على المملكة، مشيرا إلى أن الوزارة تراهن على أن ترتفع هذه النسبة خلال 2017 إلى 17 في المائة، ليرتفع عدد الوافدين إلى مليونين و 385 ألف و 554 من هذا السوق السياحي.

ويعد معرض “بورصة السياحة الدولية” لبرلين، الذي يستقطب أكثر من 180 ألف زائر، من بينهم 108 ألف مهني و 10 آلاف عارض من 180 بلدا، معرضا مهنيا رائدا يغطي كافة عروض الصناعة السياحية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد