بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

الملتقى الدولي للمغرب : مناسبة لتسليط الضوء حول قطاع سباق الخيل في المملكة

0 72

أكدت الشركة الملكية لتشجيع الفرس ( سوريك ) أن الملتقى الدولي لسباق الخيل المزمع تنظيمه يومي 18 و 19 نونبر الجاري في مضمار الخيل أنفا بالدار البيضاء ، يشكل مناسبة سانحة لتسليط مزيد من الضوء حول قطاع سباق الخيل في المملكة .

وأوضح المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس ( سوريك ) ، السيد عمر الصقلي في لقاء مع الصحافة ، أمس الثلاثاء،خصص لتقديم فقرات هذه التظاهرة الرياضية ،أن هذا الملتقى الذي يعد واحدا من أكبر وأهم مواعد سباقات الخيل في القارة الإفريقية ،يهدف إلى تعريف المشاركين والزوار ووسائل الإعلام الوطنية والدولية بالجودة التي تميز قطاع سباق الخيل في المغرب.

وأضاف أن هذه التظاهرة تشكل ايضا فرصة للوقوف عند مستوى الخيول المغربية التي تتطور على مر السنين بفضل الجهود التي يبذلها الملاك والمربون والمدربون والفرسان.

و في معرض حديثه عن مستوى المشاركة في هذه التظاهرة ، أشار السيد الصقلي الى أن هذه النسخة تتميز بحضور “مزيد من أفضل المهور على الصعيد العالمي ” من بينها ، تسعة خيول إنجليزية قادمة على الخصوص من فرنسا و انكلترا واسبانيا ،و 13 خيول عربية أصيلة ستأتي من أوروبا والشرق الأوسط.

و بخصوص التوقيت الذي تم اختياره لاجراء هذا الملتقى ، ذكر السيد الصقلي أن اختيار شهر نونبر لم يكن اعتباطيا ، على اعتبار أن الطقس السائد حاليا في اوروبا ليس مواتيا لتنظيم السباقات ، الأمر الذي سيسهل استقبال الخيول ومهنيين سباق الخيول .

و يشتمل برنامج هذه التظاهرة ، على 12 سباقا ثمانية منها تحمل الصبغة الدولية، و يتعلق الامر خصوصا بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للخيول الانجليزية الاصيلة ، المقرر إجراؤها في 18 نونبر الجاري، والجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للخيول العربية الاصيلة ، والتي ستجرى في اليوم الموالي .

و ستعرف هذه التظاهرة الرياضية الكبرى التي تبلغ قيمة جوائزها حوالي 700 الف اورو مشاركة عشرة بلدان ذات صيت عالمي في مجال سباق الخيل .

قد يعجبك ايضا

اترك رد