المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تنعي المقاوم المرحوم محمد طباش

0 22

نعت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير المقاوم المرحوم محمد طباش الذي لبى داعي ربه اليوم الجمعة بمدينة الرباط.

وذكر بلاغ للمندوبية السامية بأن المرحوم ازداد سنة 1933 بالخميسات، وانخرط في معترك النضال الوطني والتحريري، حيث التحق بصفوف جيش التحرير بشمال المملكة، وعمل تحت مسؤولية المقاوم عبد السلام الريفي. وشارك المقاوم الراحل مشاركة وازنة ومتميزة في العديد من العمليات التي استهدفت مصالح المستعمر وتعرض بسبب نشاطه الدؤوب للاعتقال والسجن سنة 1955 .

وأشار البلاغ إلى أن الراحل اضطلع بأدوار رائدة وطلائعية في ساحة الشرف ومعترك المقاومة والتحرير، جامعا بين عمق المواقف البطولية ومحاسن البذل والعطاء، ومزايا التفاني ونكران الذات من أجل الدفاع عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية، مبرزا أنه من خيرة المقاومين الذين وسموا بجليل أفضالهم وطيب مكرماتهم وبهي مبراتهم وحسن ذكرهم وأثرهم مسلسل الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق السيادة الوطنية والوحدة الترابية.

وأكدت المندوبية أن مكرمات وبطولات وتضحيات الراحل المقاوم ستظل راسخة في رقيم الذاكرة الوطنية، كمعلمة مضيئة في مسارات الكفاح الوطني والتفاني في الذود عن حمى الوطن وحياضه وحدوده وحوزته، حيث وهب حياته وكرسها خدمة للقضايا التي آمن بها وضحى من أجلها بكل غال ونفيس في سبيل إعلاء راية الوطن خفاقة في سماء الحرية والمجد والسؤدد.

وكانت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير قد كرمت المرحوم في 20 غشت 2013 بمناسبة تخليد ذكرى ملحمة ثورة الملك والشعب المجيدة، وذلك كعربون وفاء وتقدير لمساره الوطني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد