المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير يطلق طلب أفلام لدورته 15 التي ستنظم في نونبر القادم

0 111

أطلق منظمو المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير طلب أفلام خاص بالدورة 15 لهذا الملتقى الثقافي والفني ، والذي سينظم في الفترة ما بين 5 و 10 نونبر القادم.

وذكر بلاغ ل”جمعية المبادرة الثقافية “، التي تنظم هذا المهرجان بمعية مجموعة من الشركاء ، أن هذه الدورة ستعرف تنظيم مسابقتين رسميتين ، أولاهما خاصة بالأفلام القصيرة ، والثانية تهم الأفلام الطويلة التي أنجزت خلال السنتين الأخيرتين ، وتتناول موضوع الهجرة.

وحسب المصدر نفسه ، فقد تم تحديد يوم فاتح غشت 2018 كتاريخ لتسجيل الأفلام التي ستشارك في المسابقتين السالف ذكرهما ، بينما حدد تاريخ 15 شتنبر القادم كآخر أجل لتلقي ملفات الترشيح للمشاركة في هذه التظاهرة السينمائية الدولية.

وأعلن المنظمون أن بإمكان الراغبين في المشاركة في هاتين المسابقتين الاطلاع على الشروط الخاصة بهما ، وعلى قانون المسابقة في موقع المهرجان على شبكة الأنترنيت ( دابليو دابليو دابليو. فستيفال- أكادير.كوم).

وعلاوة عن بث عدد من الأفلام ، فإن المهرجان سيعرف تنظيم مجموعة أخرى من الأنشطة من ضمنها إلقاء محاضرات ، وعقد ندوات ينشطها أخصائيون وأساتذة باحثون من مشارب مختلفة ، علاوة عن تنظيم “ماستر كلاص” لفائدة طلبة جامعة ابن زهر ، وتكريم بعض الوجوه التي أبانت عن علو كعبها في مجال الفن السابع.

للإشارة فإن المهرجان الدولي للسينما والتاريخ ينظم بشراكة مع مجلس الجالية المغربية في الخارج ، وبدعم من الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ، وعدد من الشركاء المؤسساتيين والخواص.

قد يعجبك ايضا

اترك رد