النمسا تدعو الى رفع العقوبات عن روسيا حتى لا يلحق الضرر أكثر باقتصادات دول الاتحاد الأوروبي

0 64

دعت النمسا ،حسب ما أوردته اليوم الأحد وسائل الإعلام المحلية ، الى رفع العقوبات عن روسيا حتى لا يلحق الضرر أكثر باقتصادات دول الاتحاد الأوروبي .

وشدد نائب مستشار النمسا هاينز-كريستيان ستراتش،على ضرورة رفع العقوبات التي تم سنها ضد روسيا من قبل الاتحاد الأوروبي ، وإعادة النظر في الموقف الأوروبي من موسكو.

واعتبر هاينز-كريستيان ستراتش أنه “سيكون من الأفضل أن يعيد الاتحاد الأوروبي النظر في موقفه تجاه روسيا ، لأن العقوبات ألحقت الضرر الكثير باقتصاد النمسا بالدرجة الأولى ،وكذلك باقتصادات غالبية دول المنتظم الأوروبي” .

وأبرز المسؤول النمساوي الى أنه “حذر شخصيا ،مرارا وتكرارا ، من أن العقوبات المفروضة على روسيا من قبل الاتحاد الأوروبي أو دول غربية أخرى ستجبر موسكو على تغيير وجهتها الاقتصادية ومعاملاتها ،وهو ما حصل بالفعل واختارت روسيا أحضان الصين وولت ظهرها الى أوروبا” .

ورأى المسؤول النمساوي أنه “آن الأوان لإعادة النظر في قرار الاتحاد الأوروبي ،من أجل مصلحته ومصلحة روسيا ، ووقف هذه العقوبات وتطبيع العلاقات السياسية والاقتصادية مع روسيا ،لأن مثل هذه القرارات هي التي ستنفع دول الاتحاد الأوروبي وتحمي مصالحها “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد