الوزير الأول الهندي يبدأ جولة أوروبية لتعزيز التعاون في عدد من المجالات

0 49

يبدأ الوزير الأول الهندي، ناريندرا مودي، اليوم الاثنين، جولة أوروبية تشمل ثلاث دول، بهدف تعزيز سبل التعاون في عدد من المجالات.

ونقلت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، عن بيان لوزارة الشؤون الخارجية الهندية قوله، إن ناريندرا مودي سيقوم بزيارة رسمية إلى ثلاث دول أوروبية، هي السويد وبريطانيا وألمانيا، وذلك خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 20 أبريل الجاري.

وأوضح البيان أن الوزير الأول الهندي سيعقد، خلال زيارته للسويد، محطته الأولى خلال هذه الجولة، قمة ثنائية مع نظيره السويدي ستيفان لوفين، حيث سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين الجانبين.

وأضاف المصدر ذاته أن ناريندرا مودي سيحضر، إلى جانب رئيس الوزراء السويدي، مائدة مستديرة تضم عددا من كبار رجال الأعمال ومديري أهم الشركات الاقتصادية السويدية، كما سيشارك في قمة “الهند – بلدان شمال أوروبا”، بحضور قادة الدنمارك والنرويج وفنلندا وإيسلندا .

وتعد هذه الزيارة الأولى لوزير أول هندي إلى السويد منذ ثلاثين سنة، عندما زارها الراحل راجيف غاندي في سنة 1988.

وأشار البيان إلى أن ناريندرا مودي سيتوجه بعد ذلك إلى بريطانيا، حيث سيعقد مباحثات مع نظيرته البريطانية تيريزا ماي في 18 أبريل الجاري، على أن يحضر في 19 و20 أبريل اجتماع رؤساء حكومات بلدان الكومنولث في العاصمة لندن.

وسيختتم الوزير الأول الهندي جولته الأوروبية بالتوقف في ألمانيا، حيث سيجري جلسة مباحثات مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك .

قد يعجبك ايضا

اترك رد