انطلاق الدورة الثانية من برنامج “القيادات الإعلامية العربية الشابة” في دبي بمشاركة مغربية

0 106

 

انطلقت اليوم الاحد في دبي فعاليات الدورة الثانية من برنامج “القيادات الإعلامية العربية الشابة” التي ينظمها مركز الشباب العربي على مدى أسبوعين، وذلك بمشاركة شباب من عدة بلدان عربية منها المغرب.

ويهدف البرنامج، الى الارتقاء بخبرات المواهب الإعلامية الشابة والمؤثرين وصقل مهاراتهم للمساهمة في تأسيس منظومة إعلامية متكاملة وإيجابية تضمن استمرارية تطور القطاع. ويشارك في البرنامج 100 شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 19و 30 عاما من العاملين والدارسين في مجال الإعلام من عدة بلدان عربية منها الإمارات والمغرب و السعودية وسلطنة عمان والبحرين واليمن وفلسطين و الأردن والعراق وسوريا والجزائر ومصر وموريتانيا وتونس ولبنان والسودان .

وتخلل اليوم الأول العديد من الفعاليات منها محاضرة بعنوان “الصحافة العالمية” الى جانب ورشتي عمل حول “القواعد الذهبية للصحافة” و”أساسيات نقل الاخبار” تم خلالها استعراض مختلف الجوانب المرتبطة بعملية إعداد التقارير وتقديم الأخبار العاجلة في قنوات الإعلام الرقمي وجمهوره الواسع وكيفية الحصول على الأخبار بسرعة ودقة، وأفضل السبل لتوظيف محركات البحث في هذا المجال .

ويتضمن البرنامج تزويد المشاركين بالطرق المتبعة في نقل الاخبار المستندة على الحقائق والمعلومات وآلية التأكد من الأخبار الصحفية من مصادرها الرسمية وأسس إجراء المقابلات وكتابة القصص الصحفية الجاذبة الى جانب إنتاج حزم الوسائط المتعددة على منصة مصممة خصيصا لهذا الغرض حول موضوعات عديدة بما فيها الثقافة والمجتمع والشباب والهجرة وهي موضوعات تقع جميعها تحت قضية التماسك الاجتماعي الذي يقوم الإعلام بدور أساسي في العمل على توثيقه وترسيخه بين أفراد المجتمع وفئاته المختلفة.

كما تشتمل فعاليات البرنامج على مجموعة من الانشطة التدريبية وورشات العمل إضافة إلى دورات متخصصة في مجال الإعلام التقليدي والرقمي لصقل مهارات الإعلاميين الشباب العرب والمساهمة في تطوير مواهبهم ضمن موضوعات مختلفة منها مهارات التواصل والدراسات الإعلامية والقيادة. وعلاوة على ذلك، ستنظم لفائدة المشاركين زيارات ميدانية لمؤسسات إعلامية للاطلاع على أفضل الممارسات الصحفية ضمن سياق إعلامي على أرض الواقع ،والالتقاء بشخصيات إعلامية مرموقة.

وتجدر الاشارة الى أن هذا البرنامج ينظم بالشراكة مع عدد من المؤسسات والهيئات الإعلامية في المنطقة منها على الخصوص المجلس الوطني للإعلام بالامارات، ومدينة دبي للإعلام وصحيفة ذا ناشونال، ومجلة ناشونال جيوغرافيك ،وقناة سي إن بي سي، إضافة إلى شركاء البرنامج السابقين من قبيل وكالة تومسون رويترز ،وقناة “سي إن إن” وقناة العربية، وسكاي نيوز عربية، ومجموعة إم بي سي، ومؤسستي دبي للإعلام وأبوظبي للإعلام .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد