بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

انطلاق تسويق جهاز بحجم كبسولة الفيتامينات لتنظيم ضربات القلب في يونيو المقبل

0 7

كشف تقرير لصحيفة (ذا تايمز أوف إنديا) الهندية، أمس الأحد، عن انطلاق تسويق جهاز لتنظيم ضربات القلب بحجم كبسولة الفيتامينات في شهر يونيو المقبل.

وأوضح التقرير، الذي نشرته الصحيفة الهندية على موقعها الإلكتروني، أن الجهاز الجديد، الذي يدعى “ميكرا”، سيكون بنفس حجم كبسولة الفيتامينات وسيساعد على تنظيم ضربات القلب، وبالتالي الحفاظ على سلامة المرضى، وذلك بنفس كفاءة الأجهزة التقليدية.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور أتول ماثور، مدير طب القلب التداخلي بمعهد القلب بالعاصمة نيودلهي قوله، إن هذا الجهاز ذو التكنولوجيا العالية سيفيد مرضى القلب على المدى البعيد، إذ يعد وسيلة للتخلص من أجهزة ضبط نبضات القلب، التي تضم شبكة من الأسلاك غير متقنة الصنع.

وينصح التقرير الأشخاص الذين يعانون من بطء أو عدم انتظام في دقات القلب باستخدامه، حيث يساعدهم على تنظيم ضربات القلب ويحفز عضلة القلب بتحديد وقت التفريغ الذي يؤثر على دقات القلب، كما أن الجهاز ينبض بطريقة مشابهة لضربات القلب الطبيعي.

وأشار إلى أن جهاز “ميكرا”، سيكون متواجدا بالأسواق خلال شهر يونيو المقبل، موضحا أن عملية زرعه في جسد المريض تتم بعمل شق بسيط عن طريق القسطرة في أعلى قلب المريض ودون جراحة أو استخدام للأسلاك، كما هو الحال بالنسبة لأجهزة القلب الحالية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد