انطلاق عملية التصويت في الانتخابات التشريعية بماليزيا

0 63

توجه الناخبون في ماليزيا، اليوم الأربعاء، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية، التي يواجه فيها ائتلاف “باريسان ناسيونال” الحاكم تحديا قويا من قبل تحالف المعارضة “باكاتان هارابان” أو ائتلاف الأمل.

ويراهن الحزب الحاكم، بقيادة رئيس الوزراء الماليزي المنتهية ولايته نجيب رزاق، على نجاحه الاقتصادي وسجله من الإنجازات التي حققتها البلاد خلال فترة رئاسته للحكومة، من أجل الظفر بولاية ثالثة، فيما يدعو زعيم المعارضة الماليزية مهاتير محمد (92 عاما) إلى التغيير.

وبالرغم من أن توقعات معظم المحللين السياسيين ترجح فوز ائتلاف “باريسان ناسيونال”، إلا أنه يبدو أن المعارضة نجحت في إثارة المخاوف بين الناخبين حول قضايا معينة مثل ارتفاع تكاليف المعيشة، ما أضفى بعض الغموض على العملية الانتخابية

ودعي 15 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في هذه الاستحقاقات الانتخابية التي انطلقت على الساعة الثامنة صباحا (00ر00 تغ) لتنتهي عند الساعة 00ر17 مساء (00ر09 تغ) . وقالت مفوضية الانتخابات إن النتائج النهائية ستعلن ليلة الأربعاء.

ويتم انتخاب الحكومة الماليزية بناء على الفائز بأكبر عدد من الأصوات، أي بنظام الأغلبية البسيطة من مقاعد البرلمان البالغ عددها 112 مقعدا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد