بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

انعقاد الاجتماع الاستثنائي ال 13 للمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية بالقاهرة بمشاركة المغرب

0 4

بدأت ،اليوم الأحد بالقاهرة، أشغال الاجتماع الاستثنائي الثالث عشر للمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية، بمشاركة المغرب.

ويناقش الاجتماع عددا من المواضيع منها على الخصوص المؤتمر الذي تعتزم المنظمة عقده خلال شهر ماي القادم حول موضوع “قضايا اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية.. الواقع والمستقبل”، وكذا قضايا أخرى تتعلق بوضع المرأة العربية في العديد من المجالات.

وأكدت السيدة بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، رئيسة الدورة الحالية للمجلس التنفيذي للمنظمة، أن هذا الاجتماع يشكل مناسبة لتتبع بعض القضايا التي تمت إثارتها خلال الاجتماع العادي ال 13 للمجلس التنفيذي للمنظمة المنعقد يومي 9 و10 نونبر الماضي بشرم الشيخ، بالإضافة إلى كونه فرصة لتسليم رئاسة الدورة المقبلة لممثلة موريتانيا.

وأشادت الوزيرة بالجهود التي يبذلها مكتب المنظمة سواء في تتبعه لكل ما له طبيعة إدارية وعلائقية أو كل ما من شأنه إعطاء إشعاع للمنظمة، داعية إلى المساهمة أكثر في مواكبة كل المبادرات المتخذة وكذا المكاسب المحققة لفائدة المرأة العربية.

من جهتها، أكدت المديرة العامة للمنظمة، مرفت التلاوي، على أهمية هذا الاجتماع الذي يروم بحث القضايا العادلة للمرأة، مثمنة الجهود التي قامت بها الوزيرة المغربية والحكمة التي أدارت بها الأنشطة التي تمت خلال رئاستها للدورة الحالية للمجلس التنفيذي للمنظمة. ودعت بهذه المناسبة إلى تعزيز التعاون والمشاركة بشأن النهوض بكل القضايا المتعلقة بالمرأة.

وقد تم خلال هذا الاجتماع ، الذي تميز أيضا بعرض فيلم تسجيلي عن أنشطة المنظمة للسنة الماضية، إقرار ومناقشة جدول الأعمال الذي تضمن على الخصوص المصادقة على محضر الاجتماع العادي ال 13 للمجلس التنفيذي للمنظمة ، وهيكلها التنظيمي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد