اهتمامات افتتاحيات الصحف الأسبوعية

0 67

شكل ملف ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، والعلاقات المغربية النيجيرية أبرز اهتمامات افتتاحيات الصحف الأسبوعية.

فبخصوص ملف ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، كتبت أسبوعية (لوتون) أن الفشل الحالي في الظفر بتنظيم هذا الحدث الكروي العالمي يمثل نصف فوز، لأنه “لم يحصل أي بلد نام من قبل على مثل الدعم الذي حققه الملف المغربي في جميع أنحاء العالم”.

وأبرز كاتب الافتتاحية أن ما ينبغي أن نتذكره جيدا من خلال هذا الترشيح هو العمل الرائع والالتزام الكبير الذي أبانت عنه اللجنة المكلفة بالملف المغربي بمعية جميع الفرق التي عبأتها منذ غشت 2017، مشيرا إلى أن “للسياسة إكراهات تجهلها الرياضة”.

وفي سياق متصل، أكدت (لافي إيكو) أن هذه الضربة القوية التي تعرض لها المغرب سيتعافى منها، وسيخرج منها قويا.

وشدد صاحب الافتتاحية على أن “الإيمان بإمكانياتنا ومؤهلاتنا، وتحديد أولوياتنا، ورسم الطريق الذي سنسلكه في المستقبل، ستشكل مصدر قوتنا وإصرارنا على تحقيق عودة رائعة”.

على صعيد آخر، تطرقت أسبوعية (شالانج) إلى العلاقات المغربية النيجيرية، حيث لاحظ كاتب الافتتاحية أنه منذ دجنبر 2016 إلى غاية يونيو 2018، تمكن صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس النيجيري من خلق أجواء الثقة بين بلديهما، والعمل على “إرساء أسس شراكة ستساهم بلا محالة في تعزيز اندماج غرب إفريقيا”.

وفي هذا الصدد، أضافت الأسبوعية أن مشروع خط أنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب يعد أول مشروع إفريقي يروم تحقيق تكامل بين عدد كبير من البلدان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد