اهتمامات افتتاحيات الصحف اليومية

0 25

انصب اهتمام افتتاحيات الصحف الوطينة الصادرة اليوم الخميس على موضوع ارتفاع أسعار المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا، علاوة على القضية الفلسطينية.

فبخصوص ارتفاع أسعار بعض المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا، انتقدت يومية (ليكونوميست) الحكومة لخطابها غير الفعال، والذي يؤدي إلى نتائج عكسية لا تخدم الجانب الاقتصادي.

وأوضحت الصحيفة أن احترام مبدأ حرية الأسعار لا يعفي الدولة من مسؤوليتها، التي تتمثل في تأمين “إطار ماكرو وميكرو اقتصادي ملائم لإحداث المقاولات وتطورها”، والذي يمكن أن يقود أيضا إلى “حرية الاختيار أكثر من حرية الأسعار”.

ومن جهتها، أشارت يومية (أوجوردوي لوماروك) إلى أن الشعب الفلسطيني يحتاج اليوم، إلى “إجراءات ملموسة” تكون قادرة على “إيقاف المجازر في حق المتظاهرين السلميين”.

وأعرب كاتب الافتتاحية عن أمله في أن يسهم اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية اليوم الخميس، في “الحد في أسرع وقت ممكن، من الخروقات التي يقترفها جنود مدججون بالسلاح” ضد الرجال والنساء والأطفال.

واعتبر أنه حان الوقت بالنسبة لكل البلدان، وليس فقط العربية والاسلامية، أن تنحاز إلى قضية الشعب الفلسطيني “العادلة” الذي يطمح إلى العيش بسلام داخل دولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد