اهتمامات افتتاحيات الصحف اليومية

0 151

شكل إصلاح التعليم والفضاءات الخضراء بمدينة الدار البيضاء، أبرز المواضيع التي تناولتها افتتاحيات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء.

وهكذا، توقفت يومية (العلم) عند ترؤس صاحب الجلالة الملك محمد السادس لحفل تقديم الحصيلة المرحلية والبرنامج التنفيذي في مجال دعم التمدرس وتنزيل إصلاح التربية والتكوين، مؤكدة أن هذا الحدث البارز يؤشر على أن إصلاح التعليم يسير في الطريق الصحيح.

وأشارت إلى أن جلالة الملك حرص من خلال هذا اللقاء الذي حضره مختلف الفاعلين والمعنيين به، على أن يعطي دفعة قوية للاهتمام بهذا القطاع، مسجلة أن هذا الحضور يعني أن مباشرة الإصلاح في قطاع التعليم هو مسؤولية المجتمع برمته، وهذا يعني في نهاية المطاف دعوة صريحة لاعتماد مقاربة تشاركية في نهج الإصلاح.

من جهتها، تطرقت صحيفة (ليكونوميست) إلى الفضاءات الخضراء بمدينة الدار البيضاء التي أصبحت تعاني من غياب المساحات الخضراء. وسجلت أن الفضاءات الخضراء لا توجد إلا بالأحياء الراقية، في الوقت الذي يكتفي فيه أصحاب الطبقة المتوسطة بأشجار النخيل الباسقة على جنبات الشوارع.

وفي موضوع آخر، أشارت يومية (أوجوردوي لوماروك) إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي هاجمت مقاولة صغيرة تسوق لملابس نسائية، إذ كتبت أنه لا يعرف إلى حد الآن الجرم الذي ارتكبته هذه المقاولة، اللهم إن لم تكن أكثر حذرا في تنظيم لقاء تجاري مع زبنائها لعرض ملابس نسائية. وأضافت أن هذا اللقاء الموجه للنساء حصريا، انتشر، يوما بعد تنظيمه، عبر فيديوهات في مواقع التواصل الاجتماعي وأثار موجة غضب ترتب عنها “شيطنة” لأناس أبرياء. ص/ت/ع ي

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد