بريطانيا ليس لديها نية للانسحاب من الاتفاق النووي (وزير)

0 53

أكد وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، أمس الأربعاء، أن بلاده ليس لديها نية للانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، بالرغم من قرار الولايات المتحدة الانسحاب منه .

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، عن جونسون قوله، في تصريحات أمام البرلمان البريطاني، إن بلاده “ستكافح من أجل الحفاظ على المكاسب التي تحققت من خلال توقيع هذه الاتفاقية الدولية”، مضيفا أن “المسؤولية تقع الآن على عاتق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتحديد خططه بشأن كيفية تحقيق تسوية جديدة مع إيران” .

وأكد جونسون بأن بريطانيا “مستعدة لدعم هذه المهمة لكن في الوقت نفسه ستكافح للحفاظ على مكاسب الاتفاق النووي، مشيرا إلى أنه “بالرغم من أن بريطانيا تتقاسم مع الولايات المتحدة مخاوفها بشأن إيران، إلا أن هذه الاتفاقية التي تم التوصل إليها بعد مفاوضات شاقة كانت فعالة ومنعت إيران من تطوير برنامجها النووي” .

وأشار إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أعلنت تسع مرات أن إيران ملتزمة تماما ببنود الاتفاق النووي، لافتا إلى أن الحكومة البريطانية ستبذل أقصى جهودها لحماية مصالحها التجارية في إيران من العقوبات الأمريكية .

وأعربت لندن وبرلين وباريس، في بيان مشترك، عن “الأسف” لقرار دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الموقع مع إيران في سنة 2015، متعهدين بالعمل على ضمان الحفاظ على الاتفاقية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد