بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

بريكزيت : الاتحاد الأوروبي يأمل في بدء المحادثات التجارية في دجنبر المقبل

0 7

عبر الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء عن أمله في بدء المحادثات الخاصة بالملف التجاري في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد في دجنبر المقبل.

وقال رئيس المجلس الأورروبي دونالد توسك إنه يأمل تحقيق “تقدم كاف ” على صعيد المفاوضات للانتقال الى مباحثات حول الملف التجاري بحلول دجنبر المقبل.

لكن توسك لفت إلى أنه “سيكون علينا أن نفكر في المسار الذي سنسلكه” في حال عدم التوصل الى اتفاق بنهاية العام حول القضايا الرئيسية ومنها المبالغ التي سيتوجب على بريطانيا دفعها قبل مغادرة الاتحاد الاوروبي.

وتأتي تصريحات توسك غداة إفادة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي امام مجلس العموم انها تتوقع من قادة الاتحاد الاوروبي ابداء “مرونة” في المفاوضات معتبرة ان “الكرة” باتت الان “في ملعبهم”. ويلتقي فريقا المفاوضين الاوروبي والبريطاني كعادتهم في مقر المفوضية الاوروبية في بروكسل، في الجولة الخامسة من المفاوضات التي تستمر اربعة ايام، وستكون الاخيرة قبل اجتماع المجلس الاوروبي في 19 و20 اكتوبر.

وسيقرر الاتحاد في هذا الاجتماع ما إذا كان الطرفان توصلا “الى تقدم كاف” يسمح بالاتجاه نحو اجراء مباحثات حول ملف التجارة الذي ترغب بريطانيا ان يناقش بشكل منفصل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد