بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

بطولة العالم للجيدو (فتيان): المغربيان الحسيني (-73كلغ) والسريري (+90كلغ) ضمن الخمسة الأوائل

0 5

تمكن لاعبا الجيدو المغربيان أيمن الحسيني (-73كلغ) وزهير السريري (+90كلغ)، من التمركز ضمن المراتب الخمس الأولى في منافسات بطولة العالم للجيدو (فتيان) في نسختها ال67، التي أقيمت بالعاصمة الشيلية سانتياغو من 9 إلى 13 غشت الجاري.

وأفادت الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة أن الحسيني (-73كلغ) الحائز على بطولة المغرب لفئتي الفتيان والشبان، حقق فوزين بالايبون (العلامة الكاملة) على كل من بطل أمريكا، ووصيف بطل آسيا، في هذه الفئة التي عادت الميدالية الذهبية فيها للجورجي لاصحا بيكوري، متبوعا بالياباني ديكي ناهاشي (ميدالية فضية)، ثم الروسي آرمن أغيان (ميدالية برونزية).

و من جانبه حقق السريري، بطل المغرب في فئتي الفتيان والشبان لوزن أكثر من 90كلغ، نتيجة مشرفة أيضا، بعد إنهائه المنافسات في المركز الخامس لهذع الفئة التي فاز بها الكوري كيم مينجونج (ميدالية ذهبية) متبوعا بالروسي بابايان دافيد (ميدالية فضية)، فيما جاء الألماني جوناس كرايبر في المركز الثالث (ميدالية برونزية) .

ولم تتمكن أميمة بداح (-48) بطلة المغرب، و الثالثة افريقيا من تجاوز عقبة المباراة الأولى في هذه المنافسات.

ويعتبر هذا الإنجاز الثاني للجيدو المغربي تحت فيادة المدير التقني الفرنسي كريستيان شومون، بعد حصد 9 ميداليات ( فضيتان و7 نحاسية) في دورة الألعاب الفرنكوفونية بأبيدجان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد