بطولة انكلترا: هدف جديد لصلاح يحصن مركز ليفربول وتشلسي يعود من بعيد

0 19

حصن ليفربول المتألق اوروبيا مع مهاجمه المصري محمد صلاح ترتيبه في المركز الثالث للدوري الانكليزي لكرة القدم، بفوزه السهل على ضيفه بورنموث بثلاثية نظيفة السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين.

وعاد تشلسي بطل الموسم الماضي والساعي الى ضمان المشاركة الاوروبية من بعيد، بعد ان حول تأخره بهدفين امام مضيفه ساوثمبتون المهدد بالهبوط الى فوز 3-2.

وعزز ليفربول مركزه الثالث رافعا رصيده الى 70 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط خلف مانشستر يونايتد الثاني الذي يستضيف وست بروميتش البيون الاحد ويملك مباراة مؤجلة.

وتابع محمد صلاح هوايته في التسجيل ومنح فريقه الهدف الثاني في الدقيقة 69 اثر متابعة رأسية، بعد ان كان السنغالي ساديو ماني افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة، ثم اضاف البرازيلي روبرتو فيرمينو الثالث في الدقيقة الاخيرة.

ورفع صلاح رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 30 هدفا، بفارق خمسة اهداف امام هاري كاين مهاجم توتنهام، ليصبح اول افريقي يسجل 30 هدفا في البطولة في موسم واحد، علما بأنه سجل 40 هدفا لفريقه هذا الموسم في 45 مباراة في جميع المسابقات.

وأفلت تشلسي من الخسارة بعد ان قلب تأخره صفر-2 امام مضيفه ساوثمبتون الى فوز 3-2. ووجد تشلسي نفسه في مأزق بعد ساعة تماما على انطلاق المباراة بتسجيل ساوثمبتون الساعي الى تجنب الهبوط هدفين عبر الصربي دوشان تاديتش (21) والبولندي يان بيدناريك (60). لكن فريق المدرب الايطالي انطونيو كونتي قام بالمستحيل في الدقائق العشرين الاخيرة، وتحديدا في غضون 8 دقائق، للحفاظ على آماله بالمشاركة الاوروبية الموسم المقبل، ان كان في دوري الابطال او الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”، فنجح بتسجيل ثلاثة اهداف بواسطة الفرنسي اوليفييه جيرو (70 و78) والبلجيكي ادين هازار (75).

وعزز تشلسي مركزه الخامس المؤهل مباشرة الى “يوروبا ليغ” رافعا رصيده الى 60 نقطة، بفارق 7 نقاط خلف توتنهام الرابع، و6 نقاط امام ارسنال السادس الذي يحل ضيفا على نيوكاسل الاحد. ويخوض الاربعة الاوائل في الدوري الانكليزي الممتاز دوري ابطال اوروبا مباشرة الموسم المقبل، ويشارك الخامس تلقائيا ايضا في “يوروبا ليغ”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد