بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

بولونيا في المركز ال 11 عالميا من حيث إتقان اللغة الإنجليزية (تقرير)

0 5

أفادت وسائل الإعلام البولونية ،اليوم الاثنين ، أن تقريرا أكاديميا عالميا وضع البولونيين في المرتبة ال11 على المستوى الدولي من حيث إتقان اللغة الانجليزية .

وأوضح المصدر أن بولونيا تموقعت في المرتبة ال11 عالميا من بين 80 بلدا في جميع أنحاء العالم من حيث الكفاءة في اللغة الإنجليزية.

وأظهر التقرير السنوي أن إجادة اللغة الانجليزية لدى تلاميذ المدارس الثانوية في بولونيا في مستوى جيد مقارنة مع أقرانهم الأوروبيين.

وأشار التقرير الى أن بولونيا ،وإن كانت قد تراجعت بمرتبة واحدة مقارنة مع المرتبة التي احتلتها السنة الماضية ،إلا أن متوسط درجة الإتقان بقي عاليا بنسبة 07ر62 في المائة ، وهذه النتيجة هي أعلى من العام الماضي، وهو ما يعني أن البولونيين لا زالوا في تطور جيد ،بعد أن شمل المسح سبع مدن ، فروتسلاف، ووارسو، وكراكوف، وبوزنان، غدانسك، ولودز وبيدغوزتش.

وقد احتلت العاصمة البولونية المرتبة الأولى ضمن لائحة المدن الأكثر إجادة للغة الإنجليزية ،إلا أن مدينة بيدغوزتش هي المدينة التي تعرف تحسنا ملحوظا في مهارات اللغة الإنجليزية.

ويتعلم البولونيون اللغة الانجليزية في المتوسط لمدة 12 عاما، وهي تقريبا نفس مدة التعليم الابتدائي والثانوي ،كما أن غالب البولونيين يتعلمون الانجليزية الى غاية سن الثلاثين ،خاصة الذين يتابعون دراساتهم العليا .

و من حيث الجنس ،فإن النساء هن أفضل بكثير من الرجال ، و هو نفس التوجه السائد في جميع أنحاء أوروبا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد