بوينوس أيريس: المنتخب المغربي لقصار القامة يتطلع لتحقيق نتائج إيجابية ضمن مشاركته كضيف خاص في منافسات “كوبا أمريكا”

0 117

يتطلع المنتخب المغربي لقصار القامة لتحقيق نتائج إيجابية ضمن مشاركته كضيف خاص في منافسات “كوبا أمريكا” الخاصة بهذه الفئة و التي ستحتضنها العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس في الفترة الممتدة من 24 إلى 29 أكتوبر الجاري.

ومن المقرر مساء اليوم الثلاثاء ببوينوس أيريس إجراء حفل القرعة لتوزيع المنتخبات المشاركة في هذه الدورة على ثلاث مجموعات، ويتعلق الأمر، فضلا عن المغرب، بكل من الأرجنتين والشيلي والبيرو والبرازيل والباراغواي وبوليفيا وكولومبيا والولايات المتحدة الأمريكية-كندا.

وقال عميد المنتخب المغربي لكرة القدم لقصار القامة، نزار بنقطابة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن التشكيلة المغربية ستبذل كل ما في وسعها لإحراز اللقب بفضل أدائها تحت إشراف الأطر الوطنية والادارة التقنية، مؤكدا أن “الهدف الوحيد للاعبي التشكيلة الوطنية في هذه البطولة القارية يتمثل في الدفاع عن القميص الوطني وجعل الراية المغربية خفاقة بين الأمم”.

وثمن دعم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للمنتخب المغربي لقصار القامة في هذه المشاركة، مضيفا أن ترحيب الجالية المغربية بالأرجنتين وجماهير كرة القدم الأرجنتينية بالمنتخب الوطني سيساعد هذا الأخير على تحقيق أهدافه المنشودة من وراء المشاركة في هذه البطولة القارية الخاصة بقصار القامة التي تنظم لأول مرة.

من جهته، كشف أسامة الصغير، اللاعب في صفوف المنتخب، في تصريح مماثل، أن مشاركة التشكيلة الوطنية في هذه البطولة القارية جاء نتيجة سنة كاملة من الاتصالات قبل الموافقة بالإجماع من قبل المنتخبات المشاركة على استضافة المغرب كضيف خاص.

وأضاف ان عناصر المنتخب عازمون على بذل قصارى جهودهم لتمثيل المغرب على أفضل وجه في هذه البطولة، مثمنا بدوره دعم الجامعة الملكية لكرة القدم لمشاركة المنتخب الوطني لقصار القامة في “كوبا أمريكا” وتوفير مختلف الموارد الضرورية لهذه المشاركة.

ومن جانبه، قال فاكوندو ماريانو روخاس، رئيس الجمعية المدنية لقصار القامة بالأرجنتين، إن مشاركة المنتخب المغربي ضمن هذه البطولة “مهم للغاية”، مضيفا أن هناك رغبة لإعطاء هذه البطولة إشعاعا دوليا، وذلك لتأكيد دور الرياضة، بشكل عام وكرة القدم على وجه التحديد، في ترسيخ ثقافة السلام والمحبة بين الشعوب.

ويواصل المنتخب الوطني لقصار القامة تحضيراته ببوينوس أيريس لهذه البطولة القارية بإجراء تربصات إعدادية بالملاعب التي وضعتها اللجنة المنظمة ل “كوبا أمريكا” رهن إشارته.

قد يعجبك ايضا

اترك رد