تأجيل اجتماع لوزراء خارجية دول الأوناسور لبحث الأزمة الفنزويلية

0 39

أعلنت الأمانة العامة لاتحاد دول أمريكا الجنوبية (أوناسور) عن تأجيل اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد كان مقررا عقده غدا الخميس في العاصمة الإكوادورية كيتو لبحث الأزمة الفنزويلية، وذلك بعد أن طلبت بعض بلدان الاتحاد تأجيل الاجتماع.

وقال الأمين العام للاتحاد، الرئيس الكولومبي الأسبق إرنستو سامبر، في بيان، إن الرئاسة المؤقتة للهيئة، التي تتولاها كراكاس، قبلت طلب تأجيل الاجتماع، دون أن يعلن عن موعد جديد لهذا الأخير.

وأضاف أن هذا القرار تم “بعد إجراء مشاورات مع مختلف البلدان والنظر في طلب تأجيل اجتماع وزراء الخارجية الذي تمت الدعوة إليه للوقوف على مساعي لجنة الرؤساء السابقين التي تدعم الحوار في فنزويلا”.

وأشار إلى أن الأمانة العامة للأوناسور ستلبي، مع ذلك، طلبا للجنة الرؤساء السابقين، والتي تضم رئيس الحكومة الإسبانية السابق خوسي لويس رودريغيز ثاباتيرو، والرئيسين السابقين لجمهورية الدومينيكان، ليونيل فيرنانديز، وبنما، مارتن توريخوس، للتوجه، غدا الخميس، إلى مقر الاتحاد في كيتو لبحث الخطوات المقبلة الكفيلة بتعزيز الحوار السياسي في فنزويلا.

ويأتي هذا التأجيل عشية انعقاد اجتماع استثنائي للمجلس الدائم لمنظمة الدول الأمريكية غدا بواشنطن، لبحث عقوبات محتملة ضد فنزويلا قد تشمل تعليق عضوية هذا البلد الجنوب أمريكي في المنظمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد