تأهل الملاكم المغربي ياسين الورز إلى الدور النهائي ضمن منافسات الألعاب الأولمبية للشباب ببوينوس أيريس

0 249

 

تمكن الملاكم المغربي ياسين الورز من إحراز بطاقة التأهل إلى الدور النهائي لهذه المنافسة التي تجرى في إطار الألعاب الأولمبية للشباب التي تحتضنها العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس إلى غاية ال18 من أكتوبر الجاري.

وجاء هذا التأهل عقب فوز الملاكم المغربي على منافسه الأذربيجاني، حسنوف نيجات ضمن منافسات وزن أقل من 69 كلغ.

ومن المنتظر أن يواجه الملاكم المغربي في مباراة النهاية الأرجنتيني أغوستين أريغي بريان، الذي تمكن من الفوز في دور النصف النهائي على الأوزبيكي جاخونجير رخامانوف.

وكان الملاكمان المغربيان محمد بولعوجة (وزن أقل من 64 كلغ) وعبد الصمد عباز ( وزن أقل من 56 كلغ) قد حجزا مكانهما في دور نصف النهاية، وسيواجهان مساء اليوم الثلاثاء على التوالي كلا من شايكين تالغات من كازاخستان وهالينيشيف ماكسيم من أوكرانيا.

ويعول على الملاكمين المغاربة من أجل الصعود إلى منصة التتويج وإهداء المغرب مزيدا من الميداليات على غرار إنجاز فاطمة الزهراء أبو فرس وصفية صالح اللتين حصلتا على التوالي على ميدالية ذهبية وأخرى فضية في التيكواندو، بالاضافة إلى تتويج أنس الساعي بالميدالية الفضية في ألعاب القوى (سباق 1500 متر).

ويتبارى 20 رياضيا مغربيا في دورة بوينس أيريس، ضمن ثمانية اختصاصات وهي ألعاب القوى ( 5) والملاكمة ( 4) والكراطي ( 3) والتايكواندو ( 2) والجيدو (2) والسباحة (2) والألواح الشراعية (1) والمصارعة (1).

وتعرف دورة بوينوس أيريس المنظمة تحت شعار “عش المستقبل” مشاركة نحو 4000 رياضي يمثلون أزيد من 200 بلد يتنافسون ضمن 32 اختصاصا رياضيا.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد