تازة: استفادة أزيد من 1700 شخصا من قافلة طبية متعددة التخصصات

0 58

ستفاد مؤخرا 1721 شخصا بجماعة بويبلان ( اقليم تازة ) من قافلة طبية متعددة التخصصات نظمتها عمالة الاقليم بشراكة مع المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة.

وتأتي هذه القافلة الطبية المنظمة بشراكة مع مندوبية التعاون الوطني والتنسيقية الإقليمية للهلال الأحمر المغربي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى التدخل السريع لمساندة المواطنين المهددين بموجة الصقيع والقاطنين بالمناطق الجبلية النائية والصعبة الولوج.

وتوزعت هذه المبادرة الطبية، التي أشرف عليها طاقم طبي مختص على الطب العام ( 785 فحصا )، و الأطفال ( 61 فحصا )، والنساء والتوليد (37 )، و الرأس و الأذن والحنجرة ( 54 )، و العيون ( 91 )، والغدد والسكري ( 75 )، والقلب والشرايين ( 76 )، والجهاز التنفسي ( 92 )، والجراحة العامة ( 30 )، والعلاجات التمريضية ( 60 ).

كما استفادت ساكنة جماعة بويبلان من كشوفات طبية في مجال داء السكري والضغط الدموي ( 200 كشفا طبيا )، والخزان السكري ( 20 )، وداء فقدان المناعة المكتسبة ( 200 )، و سرطان الثدي ( 40 ).

وتم أيضا خلال هذه المبادرة الانسانية توزيع مجموعة من الأدوية على الفئات المستهدفة بناء على الوصفات الطبية الممنوحة لها، و ملابس خاصة بفصل الشتاء، وأغطية ومواد غذائية أساسية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد