تدارس برامج تطوير الملاكمة الإفريقية ومواكبتها قاريا ودوليا في اجتماع بالدار البيضاء

0 104

يعقد الاتحاد الإفريقي للملاكمة ، اليوم الجمعة بالدار البيضاء ، اجتماعا يتم خلاله تدارس برامج تتعلق بتطوير الملاكمة الإفريقية، ومواكبتها قاريا ودوليا .

ويشارك في الاجتماع ، الذي يعقد بعد أن تمكن المغرب من الظفر بمنصب رئاسة الاتحاد خلال السنة الماضية ، كل من المغرب والجزائر ونيجيريا (الأعضاء في الاتحادين الدولي والإفريقي للملاكمة)، وجنوب إفريقيا والسينغال وتونس ، وغينيا ، وليسوتو ، ومصر ، والرأس الأخضر ، والكاميرون ، وجزر موريس .

وأبرز السيد محمد مستحسان رئيس الاتحاد الإفريقي للملاكمة ، في تصريح لوكالة المغرب العرب العربي للأنباء ، أن الاجتماع يخصص لتدارس جميع المشاكل والترسبات، التي تعود للفترات السابقة ، مع التركيز على دراسة برامج تطوير الملاكمة الإفريقية من جميع الجوانب ( رياضة ، إدارة ، تحكيم ، تدريب ).

ومن بين النقط المدرجة في جدول أعمال الاجتماع أيضا ، يضيف السيد مستحسان ، العمل على تأسيس إطار قادر على مواكبة تطوير هاته الرياضة قاريا ودوليا، لافتا إلى أن إفريقيا متأخرة كثيرا في رياضة الملاكمة .

وحسب السيد مستحسان ، فإن ” هناك بلدانا على رؤوس الأصابع تمارس بها رياضة الملاكمة في المستوى ، أولها المغرب ، إضافة إلى بعض دول شمال ووسط وجنوب إفريقيا ، أما الآخرين فيتخبطون في مشاكل سياسية واقتصادية ” .

وبناء عليه ، يضيف رئيس الاتحاد الإفريقي للملاكمة ” نسعى بشراكة مع جميع الدول ، والاتحادات الأولمبية ، للتأسيس لبرامج قادرة على تطوير هاته الرياضة على مستوى القارة الإفريقية ، حتى تكون لها تنافسية وحظوظ خلال الألعاب الأولمبية وبطولة العالم “.

وسيتم ايضا مناقشة الصعوبات التي تواجه بعض الدول في الشق المتعلق بالانتخابات ، والمشاكل الإدارية ، واتخاذ قرارات حاسمة خاصة بهذه الرياضة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد