تسجيل 61 حالة غش في اليوم الأول للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا على مستوى جهة الدار البيضاء سطات

0 37

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات ، أن حالات الغش المسجلة على مستوى الجهة ، خلال اليوم الأول للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا ( دورة يونيو 2018 )، لم تتجاوز 61 حالة منها 29 حالة لدى الأحرار .

وذكرت الأكاديمية في بلاغ لها يتعلق باليوم الأول لامتحان البكالوريا ( 5 يونيو ) ، أن حالات الغش ” عرفت تراجعا ملحوظا مقارنة مع الدورات السابقة “، موضحة أن هذا التراجع يعزى أساسا للحملات التحسيسية التي قام بها جل المتدخلين ، وجهود الموارد البشرية للأكاديمية ، وأيضا للحضور الفعال لقوات الأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة بمحيط مراكز إجراء الامتحانات .

وحسب الأكاديمية ، فإن حالات الغياب كانت جد ضئيلة بالنسبة للمترشحات والمترشحين الرسميين حيث لم تتجاوز 2 بالمائة ، فيما بلغت 46 بالمائة بالنسبة للأحرار .

وبعد أن أشارت إلى أن اليوم الأول من الامتحان ، ” مر في أجواء جيدة ” ، لفتت إن لجن اليقظة والتتبع الجهوية والإقليمية قامت بزيارات ميدانية لتفقد مراكز إجراء الامتحانات ، قصد الاطلاع على سيرها والوقوف عن كثب على التطبيق السليم لمقتضيات المقرر الوزاري ، في شأن دفتر مساطر امتحانات البكالوريا 2018 .

قد يعجبك ايضا

اترك رد