بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية،

0 465

تنظم وزارة الداخلية، التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، غدا الجمعة بالرباط لقاء تواصليا لتقديم نتائج تقييم برنامج تنموي، تم تفعيله في إطار دعم الاتحاد الاوربي لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثانية خاصة بالعالم القروي. وذكرت وزارة الداخلية في بلاغ أن هذا البرنامج التنموي المشترك الذي انطلق سنة 2013 ، ارتكز حول انعاش الأنشطة المدرة للدخل انطلاقا من مقاربة سلاسل القيم، تحسين خدمات الولوج، جودة التجهيزات والخدمات الاجتماعية وكذا تقوية الحكامة وتطوير النظام المعلوماتي للتتبع والتقييم.

وأبرز البلاغ أن الشراكة المتميزة مع الاتحاد الأوربي، تندرج في منطق التعاون المستمر الذي تأسس منذ المرحلة الأولى من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ويعد اعترافا من قبل المانحين الدوليين بالنتائج والوقع الايجابي الذي حققته هذه المبادرة، وشهادة قوية على نجاعة وفعالية ونمط الحكامة الذي تنهجها منذ إعطاء انطلاقتها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في 18 ماي 2005.

وقد اعتمدت هذه الدراسة التقييمية على مجموعة من المعايير الموضوعية، كالنجاعة والفعالية والكفاءة والاستمرارية، والاثر مع مراعاة انخراط المرأة والشباب، كما أبرزت نتائج هذه الدراسة الوقع الايجابي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على الساكنة المستهدفة، وخلصت كذلك إلى مجموعة من التوصيات الهادفة.

وسيعرف هذا اللقاء الذي سيترأسه الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية بمركز الندوات بوزارة الداخلية ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا حضور شركاء وطنيين وكذا مانحين دوليين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد