تنظيم الأيام المغربية بتونس ما بين 13 و 30 أكتوبر الجاري احتفاء بالثقافة والحوار وحسن الجوار

0 266

تنظم سفارة المغرب بتونس خلال الفترة ما بين 13 و30 أكتوبر الجاري، الأيام المغربية بتونس لسنة 2018، احتفاء بـ”الثقافة والحوار وحسن الجوار”.

وأفاد بلاغ للسفارة أن هذه الأيام ستشتمل على تقديم عروض موسيقية ومسرحية فضلا عن تنظيم مائدة مستديرة حول آفاق المبادلات الاقتصادية بين المغرب وتونس.

وسيمنح حفل افتتاح هذه الأيام الذي سيحضره وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، ووزير الثقافة التونسي السيد محمد زين العابدين، الجمهور التونسي فرصة الاستمتاع بسهرة ذات طابع تراثي متميز من إحياء فرقة “جيل جيلالة”، بمسرح “الجهات” بمدينة الثقافة بتونس العاصمة يوم 13 أكتوبر.

ويقترح برنامج الأيام المغربية بتونس 2018 أيضا، موعدا اقتصاديا من خلال تنظيم مائدة مستديرة لبسط ومناقشة موضوع آفاق المبادلات الاقتصادية بين المغرب وتونس، والمعيقات التي تحول دون تطويرها وتنويع مجالاتها.

وسيشهد هذا الحدث الاقتصادي، الذي ينظم بشراكة مع جمعية قدماء الطلبة التونسيين بالمغرب، يوم 19 أكتوبر، بحضور كل من وزير التنمية والاستثمار التونسي زياد العذاري، وكاتب الدولة التونسي المكلف بالتجارة الخارجية هشام بن أحمد، مداخلات لفاعلين اقتصاديين مغاربة وتونسيين من ممثلي منظمات أرباب العمل في البلدين، والهيئات الاستثمارية، وأوساط التجارة والأعمال.

كما سيكون الجمهور التونسي على موعد، يوم 17 أكتوبر الجاري، مع عرض مسرحية “مقامات بديع الزمان الهمذاني” عن نص للراحل الطيب الصديقي، تقدمه الفرقة المغربية “لحظة للمسرح” برئاسة محمد زهير بفضاء مسرح “الأوبرا” بـ”مدينة الثقافة”.

وستختتم هاته الأيام يوم 30 أكتوبر، بحفل موسيقي كلاسيكي ينظم بشراكة مع تظاهرة الأكتوبر الموسيقي، بفضاء “أكربوليوم قرطاج”، يحييه الثلاثي المغربي “روح المغرب”، الذي سيؤدي معزوفات لروبيرت شومان وجوزيف شوبيرت وهايدن وسيرغي راكمانينوف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد