تنظيم الحفل الفني الختامي لسهرة نجوم “أجي تبان” يوم 13 يونيو الرباط

0 36

بدعم من وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة ، تنظم النقابة المغربية للمهن الموسيقية الحفل الفني الختامي لسهرة “أجي تبان”، وذلك يوم 13 يونيو الجاري بالرباط .

وأوضح المنظمون ، في ندوة صحفية أمس الأحد بتمارة، أن هذا الحفل الفني الختامي المنظم بشراكة مع المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، وبتنسيق مع المؤسسة الإعلامية “أجي تبان”، ينظم بقاعة باحنيني بمقر وزارة الثقافة ابتداء من الساعة التاسعة والنصف مساء.

ويشارك في هذا الحفل الختامي، الذي جرت أطواره الأولى بمدينة فاس، كل من إيمان الكوزي وإسماعيل الرايس وغيثة الحمزاوي وعبد الخالق الرماح وعفاف الرويشي ومحمد المشاشتي ونورة الزاهي وزكريا السبتي وأحلام العلوي، بأداء أغان عصرية لكبار الفنانين المغاربة (سميرة سعيد، محمد الحياني، غيثة بن عبد السلام، عبد الهادي بلخياط، نعيمة سميح، محمود الإدريسي ، عبد الوهاب الدكالي، وليلى غفران). وكان السيد أحمد العلوي ، رئيس النقابة المغربية للمهن الموسيقية، أوضح ،في كلمة بالمناسبة، أن الأهداف الأساسية من هذه المبادرة تتمثل في الاحتفاظ والاحتفال بالأغنية المغربية ونشرها وتقريبها من الشباب ودعمها بغرض حمايتها وصيانتها من الضياع، ومواكبة وتشجيع الشباب للاعتناء بهذه الأغنية من خلال تنظيم لقاءات وندوات ومسابقات غنائية وسهرات .

وأضاف السيد العلوي أن هذه الأهداف تتمثل أيضا في تبليغ هذه الأنشطة للمتلقي بشكل جميل مع السعي لاكتشاف المواهب والطاقات التي تهتم بالموروث الفني المغربي الأصيل، وذلك دعما ومساندة للمجهود الملموس المبذول من طرف المؤسسة الحكومة الوصية المكلفة بالثقافة والاتصال – قطاع الثقافة وكذا منظمات المجتمع المدني وغيرها من المؤسسات الإعلامية المهتمة بالإبداع الفني الموسيقي والغنائي المغربي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد