تنظيم الدورة الثانية للمهرجان الدولي للمسرح و فنون الخشبة بأكادير من 17 إلى 21 ابريل القادم

0 211

تنظم “جمعية ياله للفن و المبادرة الثقافية ” الدورة الثانية للمهرجان الدولي للمسرح و فنون الخشبة في نسخته الثانية بمدينة اكادير ، و ذلك خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 21 ابريل القادم.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة أنها اختارت كشعار لهذه التظاهرة الثقافية والفنية : ” المسرح بصيغة الجمع “، وذلك على اعتبار أن المسرح ” وسيلة للتواصل بين مختلف الاعمار… و فرصة سانحة لتبادل التجارب و الخبرات في المجال المسرحي و الفنون الاخرى كالرقص ، الموسيقى و فنون السيرك .”

وحسب المصدر نفسه ، فمن المقرر أن تشهد هذه الدورة مشاركة فرق مسرحية محلية ووطنية وعربية ، إلى جانب حضور نخبة من الفنانين والأساتذة الباحثين المتخصصين في مجال المسرح و فنون الخشبة من جنسيات مختلفة.

وعلى غرار الدورة الاولى للمهرجان ، فإن دورة هذه السنة ستعرف تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية التكوينية والفنية لفائدة الشباب ،بالإضافة الى تنظيم ماستر كلاص ، وعقد لقاءات بين نخبة من الفاعلين والمحترفين في مجالات الفن والإنتاج وإدارة المهرجانات و الإعلاميين .

وعلاوة عن ذلك ، ستتميز الدورة الثانية للمهرجان الدولي للمسرح و فنون الخشبة بأكادير، بتنظيم قافلة مسرحية تجوب بعض الأماكن الحضرية والقروية في جهة سوس ماسة ، وذلك بهدف إمتاع الساكنة المحلية بالعروض المسرحية ، وجعلها تستأنس بالفن المسرحي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد