تنظيم برنامج للتكوينات في الشريط الوثائقي ومصاحبة البرامج يومي 15 و16 مارس بطنجة (بلاغ)

0 65

ينظم المهرجان الدولي للشريط الوثائقي لأكادير (فيداكوك) برنامجا للتكوينات ومصاحبة البرامج ، هو الأول من نوعه في المغرب، وذلك يومي 15 و16 مارس الجاري (من 10 صباحا إلى 13 زوالا) بطنجة . وأوضح بلاغ للمهرجان ، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الثلاثاء، أن برنامج التكوينات والمصاحبة هذا يتضمن تقديم الخلية الوثائقية للمهرجان ، خبرة المشاريع في أكادير (ما بين 18 و23 يونيو القادم )، وإقامة كتابة في أكتوبر المقبل .

كما يتضمن هذا البرنامج ، وفق ذات المصدر ، ورشة تكوين في الانتاج المشترك الدولي : الانتاج في جنوب أكادير – الصحرا ء ، الذي ينظم من 18 إلى 23 يونيو المقبل بشراكة مع مهرجان القارات الثلاث بنانت (فرنسا) ، وكذا الصندوق الجديد لدعم الفيلم الوثائقي التابع للصندوق العربي للفنون والثقافة ، الشريك الجديد لهذا المهرجان .

ويشمل البرنامج أيضا ورشة ” صياغة موجز الفيلم ومذكرة النوايا” مع المخرج جيروم لومير ، حسب البلاغ الذي أشار إلى أن كلا من جيروم لومير وهشام فلاح سيؤمنان لحاملي مشاريع الفيلم الوثائقي استشارات فردية بناء على موعد مسبق (بعد زوال اليومين المذكورين).

وتنظم هذا الملتقى جمعية الثقافة والتربية عبر السمعي البصري بدعم من المركز السينمائي المغربي ومفوضية والوني ببروكسيل ببلجيكا .

قد يعجبك ايضا

اترك رد