توقيع اتفاق شراكة بالدار البيضاء للنهوض بتشغيل الشباب حاملي الشهادات بالمغرب

0 73

تم، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، التوقيع على اتفاق إطار للشراكة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والوكالة الجامعية للفرنكفونية، تهم النهوض بالمقاولة الجامعية وتشغيل الشباب حاملي الشهادات بالمغرب.

وأوضح الاتحاد، في بلاغ له اليوم، ان هذه الشراكة جاءت لتجسد رغبة الطرفين في تبادل الخبرات من أجل القيام بمبادرات مشتركة من أجل الإدماج المهني لحاملي الشهادات، وتحسين الجودة والحكامة داخل المؤسسات الجامعية في مجالي البحث والتكوين.

كما تشمل هذه الشراكة، موضوع الاتفاق الذي وقعه نائب رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب فيصل مكوار ورئيس الوكالة السيد جون بول غودمار، تعزيز التدابير المتعلقة بالرفع من جودة التكوين لدى المؤطرين، وبلورة خطط عمل تتيح فتح آفاق التشغيل أمام الشباب من حاملي الشهادات.

ويلتزم الطرفان معا بدعم كل المبادرات الرامية إلى التقريب بين الفاعلين في قطاع التكوين الأكاديمي والقطاع الخاص، قصد الأخذ في الاعتبار المحيط الاجتماعي والاقتصادي في عملية التكوين داخل الجامعات المغربية المنخرطة في الوكالة الجامعية للفرنكفونية.

ومن جهة أخرى، سيعمل الاتحاد العام لمقاولات المغرب والوكالة الجامعية للفرنكفونية بشكل مشترك على مواكبة ومرافقة الشباب من حاملي المشاريع، ومساعدتهم على إنشاء مقاولاتهم الخاصة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد