توقيف 5 مهربين للبشر و41 سوريا لمحاولتهم الدخول إلى لبنان بطريقة غير شرعية

0 18

أعلنت السلطات الأمنية اللبنانية، اليوم الجمعة، أنها أوقفت خمسة أشخاص من أهم الناشطين في تهريب البشر، و 41 سوريا لمحاولتهم الدخول إلى الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

وأوضحت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، في بيان، أن شعبة المعلومات بالمديرية تمكنت أمس، بإحدى نقاط تجمع المهربين في محلة المرج (البقاع الغربي)، من توقيف خمسة أشخاص ينشطون في محال تهريب الأشخاص (ثلاثة لبنانيين وسوريين) ، و41 سوريا بينهم 11 طفلا، بتهمة دخولهم إلى لبنان بطريقة غير شرعية، مشيرة إلى أن أحد الموقوفين كان موضوع مذكرة بحث وتحر بتهمة تهريب الأجانب.

وتابع المصدر أن هذه العملية، التي جاءت نتيجة للمتابعة والرصد، تندرج في إطار استكمال تدابير مكافحة عمليات تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان، مضيفا أنه تمت إحالة الموقوفون على السلطات المعنية من أجل إجراء التحقيق الذي يجري تحت إشراف القضاء المختص.

وكانت السلطات اللبنانية قد أوقفت، مؤخرا في عمليات مختلفة، المئات من السوريين لمحاولتهم الدخول إلى البلد بطريقة غير شرعية.

ويوجد في لبنان قرابة 1,5 مليون نازح سوري يقيم بعضهم في أزيد من 1400 مخيم عشوائي في مختلف المناطق اللبنانية مما يشكل ضغوطا اجتماعية واقتصادية وأمنية وخدماتية على البلاد.

وتطالب السلطات اللبنانية مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بأن تضطلع بدور أكبر في تسهيل العودة الآمنة للنازحين السوريين في لبنان إلى بلادهم خصوصا إلى المناطق التي باتت مستقرة بحسب تقارير دولية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد