جمعية “المرأة، إنجازات وقيم” تنظم قافلة رياضية في الريصاني والجرف

0 31

نظمت جمعية “المرأة، إنجازات وقيم”، أمس الخميس، قافلة رياضية بجماعة مولاي علي الشريف بمدينة الريصاني وجماعة الجرف، وذلك تحت شعار “الرياضة للجميع حق دستوري”.

وتهدف هذه التظاهرة، التي تشمل عددا من الجماعات الترابية بجهة درعة-تافيلالت، إلى تعميم ممارسة الرياضة ونشر ثقافة الحركة البدنية لدى كافة أطياف المجتمع من مختلف الأعمار، وخاصة الشباب والنساء.

وأقيمت خلال هذه التظاهرة، التي جرت بتعاون مع السلطات المحلية والهيئات المنتخبة وجمعيات من المجتمع المدني، العديد من الأنشطة الرياضية التي همت كرة السلة، والكرة الطائرة، وكرة اليد، والكرة الحديدية، وبعض المسابقات الخاصة بألعاب القوى.

وشملت أيضا رياضات الجمباز، والرياضات الوتيرية والرشاقة البدنية، بالإضافة إلى ألعاب تقليدية تنفرد بها المنطقة “باعتبارها موروثا ثقافيا لاماديا تعمل الجمعية على إحيائه وتثمينه”.

كما تميزت هذه الفعاليات، التي تروم التحسيس بأهمية الممارسة الرياضية وفوائدها الصحية، بإقامة ورشات رياضية وألعاب تقليدية شعبية، احتضنتها ثانوية الحسن الثاني بالريصاني، وثانوية مولاي الطيب وملعب القرب بالجرف، استفاد منها مئات التلاميذ والتلميذات.

وتتضمن أنشطة هذه القافلة الرياضية، التي ستتواصل في جماعتي كلميمة وعين مسكي، إضافة إلى الأنشطة الرياضية المتنوعة غير التنافسية، المفتوحة في وجه الجميع، الألعاب التقليدية التي تزخر بها المنطقة.

يذكر أن جمعية “المرأة ، إنجازات وقيم” ، التي تهدف إلى خدمة الرياضة والعمل الاجتماعي، قد تأسست في سنة 2005 ، بمبادرة من نزهة بدوان التي فازت مرتين ببطولة العالم في مسابقة 400 م حواجز (1997 و2001) وببرونزية أولمبياد سيدني (2001).

قد يعجبك ايضا

اترك رد