جهة كلميم واد نون..7 آلاف و 172 مترشحا لاجتياز البكالوريا

0 99

أعطى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، عبد الله بوعرفة، صباح اليوم الثلاثاء بمركز ثانوية الخوارزمي التأهيلية بكلميم، الانطلاقة للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا لسنة 2018 في دورته العادية الذي يعرف ترشح 7 آلاف و172 مرشحا من المتمدرسين وألف و589 مترشحا من الأحرار على صعيد الجهة. وحضر السيد بوعرفه سير مختلف العمليات التي تنص عليها المذكرات المنظمة لهذه السنة من فتح الأظرفة وتوزيعها على الأستاذات والأساتذة المكلفين بالمراقبة، قبل القيام بجولة عبر الحجرات التي تتم فيها الامتحانات، للاطلاع على سير الاستحقاق والإجراءات التنظيمية والإدارية المتخذة. وعبر عن شكره وتقديره للمجهودات المبذولة من طرف كافة الفاعلين والمتدخلين من أجل أن تمر هذه الامتحانات في ظروف طبيعية، داعيا إلى مزيد من التعبئة وتكثيف الجهود حتى تجرى جميع الامتحانات الاشهادية وفق الشروط والأهداف المسطرة لها.

ويبلغ عدد المترشحين(ات) الذين يجتازون الامتحان الوطني الموحد بأكاديمية جهة كلميم وادنون ما مجموعه 7 آلاف و 172 من الممدرسين، موزعين على المديريات الإقليمية الأربع بالجهة ما بين 3679 بكلميم و1588 بطانطان و1258 بسيدي إفني و 647 بأسا الزاك.

وتميزت دورة سنة 2018 بمجموعة من الإجراءات لتأمين الامتحانات في شأن زجر الغش خلال إجراء الاختبارات من جملتها إحداث فرق محلية لزجر الغش بواسطة الهواتف النقالة باعتماد الآلات الكاشفة، ومواصلة اعتماد الفرق الإقليمية المتحركة المجهزة بالآلات الكاشفة للوسائط الإلكترونية، وكذا فرض تقديم التزام مصادق عليه من طرف المترشح أو نائبه الشرعي يلتزم بموجبه بعدم حيازة وسيلة من وسائل التواصل الإلكتروني داخل فضاءات الامتحان. وعبأت الأكاديمية الجهوية لكلميم واد نون كل الفاعلين والمتدخلين وشركاء منظومة التربية والتكوين بغية ضمان أحسن الظروف لإجراء هذا الاستحقاق على مستوى 41 مركزا بتنسيق مع المديريات الأربع التابعة لها.

كما باشرت لجن جهوية، تحت إشراف السيد مدير الأكاديمية وبتنسيق مع السادة المديرين الإقليميين، زياراتها الميدانية من أجل الاطلاع على سير أجواء الامتحان الوطني، وفق التدابير التنظيمية والادارية الواردة بالمقرر الوزاري بشأن دفتر مساطر تنظيم امتحانات الباكالوريا لسنة 2018، وانسجاما مع التوجهات الوزارية الرامية إلى تحسين وتطوير نظام التقويم والإشهاد بالمنظومة التربوية.

وسيتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحان شهادة الباكالوريا يوم 22 من الشهر الجاري، في حين سيجتاز المترشحات والمترشحون اختبارات الدورة الاستدراكية بالنسبة للامتحان الوطني الموحد أيام 10، 11 و12 يوليوز 2018، كما سيعلن عن نتائج الدورة الاستدراكية يوم 19 من نفس الشهر (يوليوز 2018).

قد يعجبك ايضا

اترك رد