دورة مدريد: نادال يتأهل بسهولة إلى ثمن دور النهاية

0 59

تأهل لاعب كرة المضرب الاسباني رافايل نادال المصنف أول في العالم إلى ثمن نهائي دورة مدريد، رابع دورات الأساتذة للألف نقطة لدى الرجال، بفوزه بسهولة الأربعاء في الدور الثاني على الفرنسي غايل مونفيس 6-3 و6-1.

ولم يجد نادال الذي أعفي من خوض الدور الأول، أي صعوبة في تخطي منافسه الفرنسي في ساعة و13 دقيقة فقط، ليواصل أدائه اللافت على الملاعب الترابية، ويحقق فوزه العشرين تواليا عليها.

وفاز نادال بالمجموعة الـ 48 تواليا على الملاعب الترابية، وبات على بعد مجموعة من الرقم القياسي لأكبر عدد من المجموعات المتتالية على أرضية معينة، والذي يحمله الأمريكي جون ماكنرو (49 مجموعة).

وثبت “الماتادور” الاسباني البالغ من العمر 31 عاما، تفوقه على مونفيس، بتحقيقه الفوز الـ 14 في 16 مواجهة بينهما. وكان فوز مونفيس في المرتين على نادال في دورة الدوحة وذلك عامي 2009 (ربع النهائي) و2012 (نصف النهائي)، الا ان الاسباني ثأر منه في نهائي العام 2014.

وتوج نادال مؤخرا بلقبه الحادي عشر في دورتين على الملاعب الترابية، هما دورة مونتي كارلو للأساتذة وبرشلونة، في استعداد مثالي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، والتي تنطلق في 27 ماي، حيث سيسعى إلى لقبه الحادي عشر، والـ 17 في البطولات الكبرى. ويلتقي الاسباني في الدور المقبل في مدريد مع الفائز في اللقاء الطي سيجمع مواطنه فيليسيانو لوبيز و الأرجنتيني دييغو شفارتسمان. و/

قد يعجبك ايضا

اترك رد