روسيا تعارض التدخل في الانتخابات الرئاسية في فنزويلا احتراما لاختيارات المواطنين (مسؤول روسي)

0 21

قال عضو لجنة الانتخابات المركزية الروسية المسؤول عن شؤون قضايا التعاون الدولي، فاسيلي ليخاتشوف، اليوم الجمعة ، أن روسيا تعارض التدخل في الانتخابات الرئاسية في فنزويلا المزمع اجراؤها في 20 ماي الجاري.

و نقلت وكالة الانباء الروسية عن ليخاتشوف، قوله ، أن موسكو تعارض بشدة أي تدخل مباشر أو غير مباشر في الشؤون الداخلية لجمهورية فنزويلا، موضحا أن كل مواطن في فنزويلا لديه الحق في اختيار رئيس الدولة، الذي سيعمل على تطوير المجتمع المدني والسياسة والاقتصاد.

وأشار ليخاتشوف إلى أن لجنة الانتخابات المركزية في روسيا والمجلس الانتخابي الوطني الفنزويلي قد وقعا مؤخرا اتفاقا حول المرافقة الدولية للانتخابات في هذه الدولة الأميركية الجنوبية.

ووفقا لآخر استطلاع للرأي أجرته شركة “دناتاليس”، فإن المعارض السياسي فالكون، يتفوق وفقا لتفضيلات الناخبين على الرئيس الحالي بنسبة سبع نقاط مئوية، حيث أعلن أكثر من 41 بالمائة من المستطلعين عن استعدادهم للتصويت لصالح فالكون ، في حين ، أبدى 34 بالمئة استعدادهم للتصويت للرئيس الحالي مادورو .

وبدأ في فينزويلا منذ 31 أكتوبر الماضي الحوار بين السلطة والمعارضة لإيجاد حل للأزمة الاقتصادية و السياسية التي تمر منها البلاد، حيث اتفق الجانبان على “خارطة طريق” للحوار، لكن المفاوضات تعثرت في وقت لاحق.

ويأتي ذلك على خلفية أزمة اقتصادية حادة في البلاد، ناجمة عن هبوط أسعار النفط في العامين الأخيرين.

وتشهد فنزويلا نقصا حادا في الأغذية والسلع الاستهلاكية، فضلا فن الارتفاع الهائل في نسبة التضخم وانخفاض إيرادات الميزانية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد