روسيا ستتخذ المزيد من القرارات لضم مطارات الغردقة وشرم الشيخ لاتفاقية النقل الجوي بداية الصيف المقبل (وزير)

0 26

أكد وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف، اليوم الجمعة ، أن روسيا ستتخذ المزيد من القرارات الإضافية لضم مطارات الغردقة وشرم الشيخ لاتفاق التعاون في مجال الأمن الجوي بداية الصيف المقبل.

وأضاف الوزير الروسي ،على هامش اجتماعات منتدى كراسنويارسك الاقتصادي الذي انطلقت أشغاله اليوم ،أنه عندما سيتم تطوير هذه الممارسة بعد استئناف الرحلات العادية إلى القاهرة التي يمكن تحليلها، بعدها سيكون هناك أساس لمواصلة هذه المفاوضات بشأن استئناف رحلات الطيران العارض ،بداية الصيف المقبل .

وكانت رحلات الطيران قد توقفت بين البلدين بقرار روسي في خريف 2015، عقب سقوط طائرة ركاب روسية في صحراء سيناء، ومصرع ركابها وطاقمها، وهو ما اعتبر عملا إرهابيا.

وطالبت روسيا بتشديد شروط وإجراءات الأمن في المطارات المصرية قبل استئناف الرحلات بين البلدين، مشترطة تطبيق معايير أمن محددة لاستئناف الرحلات.

ويواكب استئناف رحلات الطيران بين البلدين التحضير لمونديال 2018 في روسيا ،والذي يشارك فيه منتخب مصر لكرة القدم، حيث يسعى العديد من المشجعين المصريين للسفر لروسيا خلال المونديال لتشجيع المنتخب المصري.

وتم التوقيع مؤخرا على اتفاق تعاون في مجال الأمن الجوي بين موسكو والقاهرة ،يقضي باستئناف الرحلات بين البلدين، على أن تقتصر الرحلات بين موسكو والقاهرة في المرحلة الأولى، على مطار القاهرة فقط، دون الهبوط والإقلاع من مطارات أخرى مثل مطاري شرم الشيخ والغردقة، والتي يقصدها عادة السياح الروس .

وأدى توقف رحلات الطيران بين البلدين إلى تضرر قطاع السياحة في مصر بشكل ملحوظ.

ويتوقع المراقبون أن تؤدي عودة رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو إلى المزيد من التعافي لقطاع السياحة في مصر، خاصة في الوجهات السياحة التي تجذب السياح الروس، مثل شرم الشيخ والغردقة ومختلف الوجهات السياحية المطلة على البحر الأحمر في مصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد