روّاد الأعمال يفتقرون للمهارات المالية الأساسية التي تضمن نجاح أعمالهم

0 86

تعالج جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية مسألة افتقار المهارات المالية من خلال دليل جديد لكل شخص يباشر بعمل خاص به، أو جديد في مجال الإدارة المالية، أو يسعى إلى تحسين معرفته فحسب.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 يونيو2016 – (“إم إي” نيوز واير): تشكل الإدارة المالية أساساً لإدارة العمل الناجح، إلا أن الكثيرين من روّاد الأعمال لا يتمتعون بالمهارات والمعرفة اللازمة لاتخاذ قرارت سديدة وفعّالة بشأن مواردهم المالية.

 

وعالجت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية هذه المسألة بواسطة دليل جديد من نوعه يحمل عنوان “الإدارة المالية ونجاح الشركات – دليل رواد الأعمال”، ويهدف إلى مساعدة الشركات الصغيرة في فهم أهمية الإلمام بالأمور المالية وتوجيهها من خلال العناصر الأساسية. وتمّ الإعلان عن أن نحو 36 في المائة من الأعمال الفاشلة سببها الإدارة المالية غير الكفوءة (“تيرن أراوند مانجمنت سوسايتي”، 2014). ويعدّ فهم المعلومات المالية عنصراً أساسياً لمواجهة هذه المخاطر، إذ يظهر علامات الإنذار الأولى للمشاكل الداهمة.

 

ويشدّد الدليل على أهمية التخطيط للأعمال في كل مرحلة من حياة الشركة، ما يساعد في تقييم الفرص وتحديدها مباشرة، وتفادي الأخطاء من خلال تطبيق المعرفة المالية الصحيحة.

 

ويعرض دليل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية كيفية تأكّد الأفراد من تمتعهم بالقدرات المالية اللازمة ليضمنوا تحقيق شركتهم لكامل إمكاناتها، من خلال عرض مقولات ودراسات حالات وإحصاءات تتناول الإدارة المالية الماهرة.

 

وقالت ليندسي ديغوف دي نونك، رئيس جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية في الشرق الأوسط في هذا السياق: “تمّ الاعتراف منذ وقت طويل بأن قطاع الأعمال التجارية الصغيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة ضروريّ لأدائنا الاقتصادي العام. ويشكل نجاح أصحاب المشاريع والشركات الصغيرة والمتوسطة أهمية بالغة إذ تمثل، بحسب وزارة الاقتصاد، أكثر من 60 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة،. ولذلك يُعدّ امتلاك القدرات المالية الصحيحة ضرورياً لنجاحهم، حيث يبقى امتلاك القدرات المالية الصحيحة أساسياً طوال فترة حياة شركة ما، سواء أكنتم قد أطلقتموها للتو، أو كنتم تملكون عملاً قائماً، أو تبحثون عن مخرج نهائي من شركة ما. وتتغير الشركات وتتجدد بشكل أسرع من أي وقت مضى، وعلى احتياجات المنظمات للإدارة المالية أن تستمر هي الأخرى بالنمو جنباً إلى جنب مع تطوراتها”.

 

لعرض التقرير الكامل الرجاء الضغط هنا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد