سعر الذهب عند أدنى مستوى له في أسبوعين

0 6

تراجع سعر الذهب، اليوم الأربعاء، إلى أدنى مستوياته في أسبوعين، بعدما تكبد أكبر خسارة يومية له في أربعة أسابيع، وذلك في سياق مؤشرات بتصويت بريطانيا لصالح البقاء في الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء المقرر غدا الخميس.

ونزل سعر المعدن الأصفر إلى أدنى مستوى له في أسبوعين وصولا إلى 1261.01 دولارا للأوقية، فيما جرى تداوله في المعاملات الفورية عند 1268.11 دولارا للأوقية دون تغير يذكر خلال اليوم.

وكان قد سجل، أمس الثلاثاء، تدهورا بنحو اثنين في المائة في أكبر خسارة يومية له خلال شهر، بعد أن أظهر استطلاعان للرأي احتمالات متزايدة باختيار بريطانيا البقاء في الاتحاد الأوروبي.

وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم غشت ب2,1 دولارا للأوقية وصولا إلى 1270.40 دولارا للأوقية. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية ب 0.1 في المائة وصولا إلى 17.25 دولارا للأوقية، فيما زاد البلاديوم ب 1.2 في المائة لبلوغ 556.30 دولارا للأوقية، وصعد البلاتين ب 0.7 في المائة وصولا إلى 978.99 دولارا للأوقية. وبحسب مراقبين، فإن تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء يوم غد من شانه أن يعيد أوروبا إلى الركود، وهو الأمر الذي سيفرض بذل المزيد من الضغوط على الاقتصاد العالمي، وسيعزز من ثمة إقبال المستثمرين على المعدن النفيس باعتباره ملاذا آمنا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد